الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عمرو أديب يطالب مصر بالدفاع عن نفسها بعد أحداث طابا

عمرو أديب
عمرو أديب

عبر الإعلامى عمرو أديب عن رأيه في حادث طابا، مؤكدا أن مصر يجب أن تدافع عن نفسها، وذلك لا يعني الحرب.

وكتب عمرو أديب عبر صفحته الشخصية بموقع "X"، قائلا: "طيب لغاية أما نعرف عايز بس بكثير من العقل، أقول لكل أنصار فكرة عدم انجرار مصر للحرب، وأنا من مناصريها، إنه عندما ترد على نيران معتدية، هذه ليست حربا هذه حالة دفاع عن النفس".

كما أضاف عمرو أديب:  "حالة الفوبيا الموجودة والتحذير والنصح مفهومة، ولكن يا جماعة فى كل مكان فى العالم الرد على صاروخ بصاروخ، اسمه واضح في القواميس العسكرية ومقبول دوليا وإنسانيا".

عمرو أديب 

واختتم عمرو أديب حديثه قائلا:  "للمرة الألف علشان ميطلعليش واحد فلحوص ويقولى يعنى إنت عايزنا نحارب، أرد هذا آخر كوابيسي أما ما أتحدث عنه هو إظهار الرفض لأي اعتداء، لأن هذا لن يكون آخر الأخطاء، فلا تخافوا من الدفاع عن النفس والفرق كبير بين الحالتين، وأظن كده أخطاءكم بقت قد أخطاءنا؟".

سقوط صاروخ على مدينة طابا

وكان ذلك تعليقا على الأحداث التى حدثت فى الساعات المبكرة من صباح اليوم، بسقوط مسيرة مجهولة المصدر على مبنى إسعاف طابا، والمستشفى الملاصق له طبقا لبيان المتحدث العسكري المصري، وإصابة 6 أشخاص بإصابات طفيفة، ويتم الأن التحقيق فى الأمر من قبل الجهات السيادية، لمعرفة مكان إطلاق المسيرة او الجهة التابعة له، والجدير بالذكر أنه تم أيضا اليوم سقوط مقذوف بالقرب من محطة كهرباء نويبع، دون وقوع أى إصابات ولازالت التحقيقات جارية من الجهات السيادية، لتقوم المقاتلات الحربية المصرية منذ الصباح بتغطية سماء سيناء.

تم نسخ الرابط