الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منع الكعب العالي في اليونان.. قيود غريبة على الأزياء فى بعض الدول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يظن البعض بإنه يمكنه ارتداء كل ما يحلو لهم من الملابس والإكسسوارات ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هناك دول تمنع ارتداء قطع معينة من الملابس وقد وصل الأمر إلى الغرامة على من يخالف ذلك.

وفي السطور التالية نستعرض لكم قطع الملابس والإكسسوارات المحظور لبسها في بعض الدول، وذلك وفقًا لما نشره موقع " theculturetrip".

ملابس وإكسسوارات محظورة في بعض الدول

سراويل النساء في كوريا الشمالية

دولة كوريا الشمالية تحظر على النساء ارتداء البناطيل في الأماكن العامة، تحديدًا في الفترة من عام 1970 حتى عام 2009، ويتم فرض هذا الإجراء، بجانب الإرشادات الصارمة التي تتعلق بالملابس من قبل "شرطة الأزياء" في كوريا الشمالية. 

ارتداء الملابس التقليدية في بوتان

منذ عام 1989، كانت دولة بوتان تجبر الرجال والنساء على الالتزام بقواعد الملابس الصارمة، منها ضرورة ارتداء الذكور رداء Gho، وهو يشبه الكيمونو بطول الركبة، أما المرأة فعليها ارتداء ثوبًا طويلًا مع سترة تُعرف باسم Tego، ومن يخالف هذا التقليد يتعرض للعديد من الغرامات، ولكن هذا الإجراء لا يُطبق على السائحين عند زيارة البلد.

التنورات القصيرة في أوغندا

تعتبر دولة أوغندا من الدول التي تفرض قواعد معينة على الملابس، خاصة على النساء التي يُحظر عليهم إظهار الكثير من أجسادهن، وفى عام 2014 تم تقديم طلب "حظر التنورة القصيرة'' كجزء من مشروع قانون مكافحة المواد الإباحية في البلد والذي من شأنه منع ارتداء الملابس غير المحتشمة، وأدى ذلك إلى تعرض النساء اللاتي يرتدين التنانير القصيرة للاعتقال.

حذاء بكعب عالي في اليونان

منعت دولة اليونان السياح من ارتداء حذاء بكعب عالي عند قيامهم برحلة إلى المعالم الأثرية، وذلك من أجل الحفاظ على المناطق الأثرية ذات الأهمية التاريخية.

اللباس على غرار الجيش في الهند

أصدر الجيش الهندي حظرًا على المدنيين من ارتداء ملابس الجيش وذلك بعد الهجمات الإرهابية التي حدثت في وقت من الأوقات، كما طلب من أصحاب المتاجر أن يتوقفوا عن بيع الأساليب القتالية، ووجه وزير السياحة في الهند نصيحة للنساء بعدم ارتداء التنانير عند السفر في مناطق ريفية.

ملابس السباحة في برشلونة ومايوركا

حظرت دولتى برشلونة ومايوركا ارتداء ملابس السباحة في أي مكان غير الشاطئ أو الشوارع المجاورة، ومن يخالف هذه التعليمات يُلقى القبض عليه و يواجه غرامة مالية قدرها 265 جنيهًا إسترلينيًا وذلك في برشلونة، ولكن تصل الغرامة إلى 500 جنيه إسترليني في مايوركا.

تم نسخ الرابط