الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يناقش الاستغلال الأمثل للمقار الحكومية التي تم إخلاؤها

بعد الانتقال للعاصمة الإدارية

اجتماع استغلال المباني
اجتماع استغلال المباني الحكومية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لاستعراض عدد من المقترحات الخاصة بسُبل الاستغلال الأمثل للمقار الحكومية، التي تم إخلاؤها بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

الاجتماع كان بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، واللواء محمد أمين، مستشار السيد رئيس الجمهورية للشؤون المالية، ومحمد أبازيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، ونجلاء البيلي، مساعد وزيرة التخطيط لإدارة الأصول والاستثمار، وعمرو إلهامي، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري، وعلي السيسي، رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية، وطارق صادق، رئيس وحدة حصر أصول الدولة غير المستغلة، ومحمد عادل، رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه في ضوء إخلاء المباني والمقار الحكومية مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، سنبدأ في تنفيذ خطة الاستغلال الأمثل للمقار التي تم إخلاؤها.

وكشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه تم التواصل مع الوزارات المعنية؛ لحصر المقار التابعة لها، وعدد الموظفين الذين لن يتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بسبب ارتباطهم بخدمات المواطنين؛ لتوفير أماكن مجمعة لهم في المباني التي تم إخلاؤها.

كما صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه خلال الاجتماع تم استعراض خطط الصندوق السيادي لاستغلال المباني والمقار الحكومية التي تم إخلاؤها، واستعراض رؤية الصندوق لتطوير منطقة مربع الوزارات، وكذا الاستخدامات والأنشطة التي سيتم طرحها، وكذلك التفاوض الذي يتم مع عدد من المستثمرين بهذا الشأن، بما يسهم في الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة، وتطويرها بما يليق بمكانتها.

 

تم نسخ الرابط