الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة شخص وإصابة 36 آخرين في انفجار عبوة ناسفة بالهند

انفجار عبوة ناسفة
انفجار عبوة ناسفة في الهند

انفجرت عبوة ناسفة في مركز للمؤتمرات بجنوب الهند، اليوم الأحد، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 36 آخرين.

وكان المئات من أتباع شهود يهوه مجتمعين لحضور جلسة صلاة في مركز زامرا الدولي للمؤتمرات في بلدة كالاماسيري بولاية كيرالا في الهند عندما وقع الانفجار.

انفجار عبوة ناسفة في الهند

التحقيقات الأولية تثبت وجود عبوة ناسفة

وقال شيخ درويش صاحب، كبير ضباط الشرطة في ولاية كيرالا في الهند، إن التحقيقات الأولية كشفت عن استخدام عبوة ناسفة في التفجير، مضيفًا أن الجرحى، والعديد منهم مصابون بحروق، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.  

انفجار عبوة ناسفة في الهند

وأظهرت مقاطع الفيديو، التي تم تصويرها بعد الانفجار مباشرة وتمت مشاركتها عبر الإنترنت، حريقًا داخل مركز المؤتمرات في الهند ورجال الإنقاذ وهم يساعدون الناس على إخلاء المبنى. 

وقال رئيس وزراء ولاية كيرالا "بيناراي فيجايان" للصحفيين إن الشرطة تحقق في هذا الحادث المؤسف، حيث تم وضع الشرطة والعاملين الطبيين في حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء ولاية كيرالا في الهند. 

يعرف شهود يهوه بأنهم مسيحيون، ولكنهم يسترشدون بمعتقدات وممارسات مميزة، وهم معروفون بالتبشير.  

من هم شهود يهوه 

شهود يهوه هي طائفة مسيحية ذات معتقدات لاثالوثية لا تعترف بالطوائف المسيحية الأخرى، ويفضلون أن يدعوا بشهود يهوه ليكونوا مميزين عن الطوائف المسيحية الأخرى.

كانت بدايات شهود يهوه في أوائل سبعينيات القرن التاسع عشر، في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، على يد تشارلز تاز راسيل، وقد نشأ الشهود من مجموعة صغيرة لدراسة الكتاب المقدس، ثم كبرت هذه المجموعة فيما بعد لتصبح تلاميذ الكتاب المقدس. 

يتميز الشهود بروابطهم المتينة دون أي حواجز عرقية أو قومية، ووعظهم التبشيري الدؤوب في الذهاب إلى أصحاب البيوت وعرض دروس بيتية مجانية عن الكتاب المقدس، ورفضهم لمظاهر الاحتفالات التي يزاولها أغلب المسيحيين بميلاد المسيح، ولا يحتفلون شهود يهوه بأعياد الميلاد الفردية.

انفجار عبوة ناسفة في الهند

لا يخدم شهود يهوه في الجيش، إذ أنهم محايدون سياسيا، حيث لا يتدخلون بأي شكل من أشكال السياسة، كما أنهم لا يؤمنون بالثالوث ولا بشفاعة القديسين ولا بنار الهاوية كوسيلة لتعذيب الأشرار، كما يؤمنون بأن 144 ألف مسيحي.

تم نسخ الرابط