الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"من قاطعوا إلى المقاطعة لا تضر".. محمد صبحي يُغير رأيه في حملات عدم استخدام المنتجات الأمريكية

محمد صبحي
محمد صبحي

أعلن الفنان محمد صبحي عن رأيه في المطالبات بمقاطعة المنتجات التي تدعم إسرائيل، والتي شنها رواد منصات التواصل الاجتماعي دعمًا لفلسطين خلال الفترة الماضية.

قال محمد صبحي خلال لقاءه في برنامج "القاهرة اليوم": "أصوات كتير طلعت على الفيسبوك عن المقاطعة، إنت بتعمل مقاطعة للمصريين هما اشتروا بس الماركة، الجدعنة أعمل مبادرة قول للمصريين اللي بيعيشوا في الخارج وعددهم كبير والعرب اللي عايشين في الخارج في أوروبا وأمريكا قاطعوا الحاجات دي تقع برا، هتقع هتبقى ضرتهم بجد، إنما هنا إنت مضرتهمش".


تغيير وجهة نظر محمد صبحي في مقاطعة البضائع


وكان الفنان محمد صبحي قد دعا في عمل فني له لمقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية، وطالب في أحد مونولوجاته بمسرحية "كارمن" التي تم عرضها عام 1999 بمقاطعة المنتجات الأمريكية والتي تدعم دولة إسرائيل.


ولكن تغيرت وجهة نظر محمد صبحي تجاه مقاطعة المنتجات وكشف عن ذلك في إحدى حلقات برنامج "التاسعة" مع الإعلامي وائل الإبراشي وقال في مداخلة هاتفية له وقت حملات مقاطعة المنتجات الفرنسية بسبب نشر رسومات مسيئة للرسول: "مفيش واحد في مصر اتكلم في التمانينات والتسعينات والألفينات عن مقاطعة المنتجات الأمريكية لمجرد أنك تشك فيها، بس بعد كدة وقفت وقلت أنا غلطان متقاطعوش لانهم مش هيموتوا من الجوع وانا نفسي تقاطعوا الفن الهابط والسلوك السيء وكل اللي بيضر الوطن".

تم نسخ الرابط