الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب موجة الحر الشديد.. جهود مكثفة من السلطات اليونانية لإخماد حريق هائل على حدود أثينا

بالمصري

اندلعت حرائق واسعة بشكل مفاجئ في منطقة غابات «كوفاراس»، اليوم الإثنين، على بعد حوالي 50 كيلومتراً من شرق العاصمة أثينا، حيث تكثف السلطات اليونانية جهودها للسيطرة عليه، وتسببت الرياح في زيادة الحرائق، التي اندلعت وسط موجة شديدة الحرارة في عدد من الدول المطلة على البحر المتوسط.


صعوبة السيطرة على الحرائق

وأصدر الدفاع المدني اليوناني بياناً رسمياً، قبل قليل، أوضح فيه صعوبة السيطرة على الحرائق، التي ساعدت شدة الرياح على انتشارها في منطقة الغابات على مشارف أثينا، وتتراوح سرعة الرياح في المنطقة بين 50 و60 كيلومتراً في الساعة، وتواصل قوات الحماية المدنية والإطفاء جهودها للسيطرة على النيران وسط ظروف جوية بالغة الصعوبة، أدت إلى وانتشار الحرائق في مناطق واسعة من الغابات.

.وبحسب وسائل الإعلام اليونانية، فإن 7 قاذفات مياه و4 طوافات و150 رجل إطفاء، منهم 30 رجل إطفاء من رومانيا، يسعون لإيقاف هذه الحرائق الواسعة، التي امتدت نحو جنوب منطقة «أتيكا»، قريباً من منتجعات «لاجونيسي، وأنافيسوس، وسارونيدا» السياحية.

اندلاع حريق آخر قرب «لوتراكي»


وأشارت وكالة «آنا» اليونانية إلى أن حريقاً آخر اندلع في منطقة غابات مجاورة لمنتجع «لوتراكي»، الأمر الذي دفع السلطات للعمل على إجلاء سكان المنطقة احترازياً، حتى يتم إنهاء عمل فرق الإطفاء.

وتشهد اليونان موجة شديدة الحرارة منذ يوم الخميس الماضي، وصلت فيها درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، بلغت حوالي 44 درجة مئوية في مناطق وسط البلاد.

 

تم نسخ الرابط