الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المؤبد لسيدة أشعلت النيران في زوجها بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، ، بمعاقبة ربة منزل بالسجن المؤبد، لإدانتها في القضية رقم ٩٧٤٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز ديرب نجم، والمقيدة برقم ١٤٠٧ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب الزقازيق، بقتل زوجها  وإشعال  النيران في جثته أثناء نومه لخلافات زوجية بينهما.

انعقدت جلسة  الحكم  برئاسة المستشار أحمد الشهاوي، وعضوية المستشارين محمد مصطفي، وعبدالعزيز متولي، وأحمد خالد، وأمانة سر محمد إبراهيم.

المؤبد لربة منزل أشعلت النيران في زوجها 

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام الجاري، عندما أحالت النيابة العامة “عزة. ع” ربة منزل، ومقيمة باحدي قري مركز ديرب نجم، للمحاكمة الجنائية، في واقعة اتهامها بقتل زوجها وإشعال  النيران فيه لخلافات بينهما.

وجاء في أمر الإحالة الصادر للمتهمة بأنها قتلت المجني عليه زوجها"محمد. ع" عامل، عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتله، وأعدت لذلك الغرض ٦ زجاجات تحوي مادة معجلة للاشتعال “جازولين”، وما أن اطمأنت إلى استغراقه في النوم حتى سكبت بجانب مضجعه أرضًا المادة المعجلة مشعلة إياها باستخدام قداحة بحوزتها، فامتدت إليه النيران وأحرقته وأحدثت ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، مما أزهقت روحه.

وأفاد أمر الإحالة بأن وضعت المتهمة النار عمدا بمحل مسكون ألا وهو مسكن المجني عليه، وذلك عقب إلقائها كمية من المادة المعجلة  للاشتعال فنشب الحريق به ما أدي لإحراقه،وذلك على النحو المبين بالتحقيقات،وكذلك إحرازها لأداة معجلة للاشتعال “الجازولين”، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وباتخاذ الاجراءات اللازمة ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتها إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بالسجن المؤبد.

تم نسخ الرابط