الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بسبب خلافات ثأرية.. المؤبد لـ7 متهمين بقتل شخص بمنشأة القناطر

بالمصري

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، 7 أشخاص، لإتهامهم بقتل شخص ومحاولة قتل ابنه، بسبب خلافات ثأرية في منشأة القناطر، وبرأت المحكمة متهم أخر في القضية.

وجاء أمر الإحالة في القضية رقم 14330 لسنة 2021 جنایات منشأة القناطر، أن 8 متهمين، تبلغ أعمارهم بين الـ30 حتى 60 عاما، يعملون بوظائف مختلفة، بسبب خلافات ثأرية قتلوا المجنى عليه "هشام" عمدًا مع سبق الإصرار، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التخلص من حياته.

بسبب خلافات ثأرية 

وتابع أمر الإحالة أن الـ8 متهمين أعدوا لجريمتهم  أسلحة نارية مذخرة عبارة عن بنادق آلية، لتنفيذ مخططهم بسبب خصومة ثأرية بين العائلتين، وظل المتهمين جميعًا بمراقبة خطوات المجني عليه وأماكن انتقاله لقرية 45 حتى تيقنوا من مكان تواجده، واستقلوا سيارة قيادة أحدهم وانتقلوا على الفور مكان تواجد المجني عليه.

تنفيذ جريمة القتل 

 وأضاف أمر الإحالة أن الـ5 متهمين المذكورين، عندما ظفروا بالمجني عليه، أطلقوا عليه الأعيرة النارية من أسلحتهم، قاصدين التخلص من حياته، ما أسفر عن إصابته التي أودت بحياته، وذلك حال تواجد المتهم بالسيارة قيادته من بعيد  للشد من أزرهم والهروب بهم عقب إتمام جريمتهم.

 شروع في قتل ابن المجني عليه 

وأشار أمر الإحالة أن الـ7 متهمين شرعوا  في قتل الشاب "محمد" وهو نجل المجني عليه عمد مع سبق الإصرار والترصد، لكن لم يتحقق أثر جريمتهم لسبب لا دخل لهم   فيه وهو عدم القدرة على التصويب وتمكن الابن من الهرب.
 

المشدد 15 سنة لتاجر 

وفي سياق أخر عاقبت محكمة جنايات سوهاج، تاجر مخدرات بالسجن المشدد 15 عام، وغرامة مائة ألف جنيه.

تفاصيل القبض على المتهم 

وردت معلومات لقسم شرطة سوهاج أول، تفيد قيام أحد الأشخاص بالاتجار فى مخدر الحشيش، وبعد التأكد من صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات واستخدام التقنيات الحديثة، تم تحديد هوية المتهم، وتمكنت القوات من القبض على المتهم وبحوزته كمية من مخدر الحشيش.

تم نسخ الرابط