الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فريد زهران يختار "الشمس" رمزا له في الانتخابات الرئاسية

المرشح الرئاسي فريد
المرشح الرئاسي فريد زهران

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، تقدم المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، حسني سبالة، إلى مقرها؛ لاختيار رمز فريد زهران للانتخابات الرئاسية، موضحة أنه اختار رمز "الشمس"، ورقمه في كشوف المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية (2).

 

 

تزكيات المرشح الرئاسي فريد زهران

 

ومن الجدير بالذكر، أن المرشح الرئاسي فريد زهران، حصل على عدة تزكيات من أعضاء مجلس النواب، حيث تجاوزت تزكياته عدد التزكيات المطلوبة لقبول الترشح في الانتخابات الرئاسية، وهي 30 تزكية من أعضاء المجلس، كما شملت التزكيات نواب حزب العدل، ونواب الحزب المصري الديمقراطي وأحزاب أخرى ومستقلين.


برنامج فريد زهران

 

وكان المرشح الرئاسي  فريد زهران، قد استعرض برنامجه ورؤيته خلال الفترة المقبلة في مؤتمره الأول، والذي انعقد في وقت سابق، في مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، مؤكدًا أن رؤيته في منتهى الشفافية والنزاهة واللامركزية، تهدف إلى تمكين الشعب سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا.

 

المرشح الرئاسي فريد زهران 

 

دولة مدنية ديمقراطية حديثة


وأوضح فريد زهران، أنه يسعى لتكون مصر دولة مدنية ديمقراطية حديثة، تقوم على أربعة مبادىء هامة، وهم العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والمساواة وسيادة القانون؛ حتى يكون مواطني الدولة مصدر السلطات وأصحاب الكلمة العليا والسيادة.

وتابع المرشح الرئاسي فريد زهران، أن رؤيته تضمن مسار يجعل مصر دولة تؤمن بالمساواة بين جميع مواطنيها، وتجرم التمييز على أساس الجنس أو اللون أو الدين أو العرق أو الطائفة أو المستوى الاقتصادي للأفراد.

 

حق المواطنين في  التنظيم

 

وأكد «زهران»، أن برنامجه يمكن الشعب من إنشاء منظماتهم وجمعياتهم ونقاباتهم بشكل سليم، موضحًا أن رؤيته تشجع حق التنظيم عبر النقابات والجمعيات الأهلية والأحزاب وغيرهم؛ لكي يستطيع المواطن الدفاع عن مصالحه فضلًا عن مشاركته في التأثير على السياسات العامة للدولة.

 

تم نسخ الرابط