الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المرشح الرئاسي فريد زهران يستعرض برنامجه خلال الفترة المقبلة

المرشح الرئاسي المحتمل
المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران

استعرض المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران، برنامجه ورؤيته خلال الفترة المقبلة في مؤتمره الأول، والذي انعقد اليوم السبت، في مدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية، مؤكدًا أن رؤيته في منتهى الشفافية والنزاهة واللامركزية، تهدف إلى تمكين الشعب سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا.

 

 

دولة مدنية ديمقراطية حديثة


وأوضح فريد زهران، أنه يسعى لتكون مصر دولة مدنية ديمقراطية حديثة، تقوم على أربعة مبادىء هامة، وهم العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والمساواة وسيادة القانون؛ حتى يكون مواطني الدولة مصدر السلطات وأصحاب الكلمة العليا والسيادة.

وتابع المرشح الرئاسي فريد زهران، أن رؤيته تضمن مسار يجعل مصر دولة تؤمن بالمساواة بين جميع مواطنيها، وتجرم التمييز على أساس الجنس أو اللون أو الدين أو العرق أو الطائفة أو المستوى الاقتصادي للأفراد.

 

المرشح الرئاسي فريد زهران 

 

حق المواطنين في  التنظيم

وأكد «زهران»، أن برنامجه يمكن الشعب من إنشاء منظماتهم وجمعياتهم ونقاباتهم بشكل سليم، موضحًا أن رؤيته تشجع حق التنظيم عبر النقابات والجمعيات الأهلية والأحزاب وغيرهم؛ لكي يستطيع المواطن الدفاع عن مصالحه فضلًا عن مشاركته في التأثير على السياسات العامة للدولة.

 

فريد زهران خلال مؤتمره الأول 

 

تحقيق التنمية المستدامة

وأشار فريد زهران، إلى أن أهم الرؤى الخاصة ببرنامجه، هي تحقيق التنمية المستدامة، عبر تحقيق تنمية الإنسان ومعيشته ومكافحة الفقر المدقع ودعم الشرائح الاجتماعية الأكثر هشاشة، بالإضافة إلى بناء دولة آمنة مستقرة عن طريق منح المؤسسات الاستقلال الكامل واحترافية المؤسسات الأمنية، وذلك في إطار الرقابة الشعبية والضوابط الاجتماعية.

 

رؤية فريد زهران 

 

توفير تعليم وصحة بجودة عالية

واستطرد المرشح الرئاسي فريد زهران حديثه، بأنه يؤمن بحق المواطنين في الحصول على تعليم بجودة عالية، معللًا أنه أهم حقوق الإنسان الرامية إلى تحقيق الرخاء الاقتصادي للدولة وأبرز سبل توفير العيش الكريم، والأمر ذاته بشأن الرعاية الصحية المجانية، التي يجب أن تقدم لجميع المواطنين دون تمييز.

وفي سياق متصل، استكمل «زهران»، أنه من الضروري وضع سياسات صحية شاملة ومستدامة للمواطنين، تقوم على الأدلة العلمية، وتحكمها قواعد الشفافية والحوكمة؛ لتحسين المؤشرات الصحية للمصريين.

 

المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران 

 

حقوق المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة

 

وقال فريد زهران، إنه يهتم بحقوق المرأة والأقليات وذوي الاحتياجات الخاصة؛ ليتمكنوا من المشاركة في جميع الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للدولة، فضلًا عن ضرورة تعزيز قدراتهم؛ ليحصلوا على الوظائف العامة والدعم الاجتماعي بصورة متساوية كغيرهم.

 


الدفاع عن مصالح المواطنين

 

وأضاف أنه برنامجه يتضمن نهجًا لتوفير أجهزة رقابية مستقلة تسعى لاطمئنان المواطن على مصالحه، ووجود برلمان يراقب ويشرع لصالح الشعب، مشيرًا إلى انتهاج مسار يعمل على وجود إعلام حر غير مقيد يستقصى ويكشف جميع جوانب القصور، ليتبني المواطن رأيًا صحيحًا ويتقبل الاختلاف ويحارب الطائفية والكراهية.

تم نسخ الرابط