الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جمعية الطيور الأمريكية تعلن التوقف عن تسمية الطيور بأسماء البشر

عصفور
عصفور

أعلنت جمعية علم الطيور الأمريكية عن أنها لن تسمي الطيور في أمريكا الشمالية بأسماء بشرية بعد الآن وأشارت في إعلانها أنه من المقرر أن تبدأ في إعادة تسمية حوالي 80 نوعًا موجودًا في الولايات المتحدة وكندا وذلك وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وفي هذا الصدد قالت رئيسة المنظمة كولين هاندل في بيان: هناك قوة في الاسم وبعض أسماء الطيور الإنجليزية لها ارتباطات بالماضي والتي لا تزال إقصائية وضارة اليوم فيجب على كل من يحب الطيور ويهتم بها أن يكون قادرًا على الاستمتاع بها ودراستها بحرية.

الطيور التي من المقرر أن يتغير أسمها 

وتشمل  الطيور التي ستتم إعادة تسميتها تلك التي تسمى حاليًا طائر ويلسون وشنقب وكلاهما سمي على اسم عالم الطبيعة ألكسندر ويلسون في القرن التاسع عشر أيضا من المقرر أن يتم إضاف طائر جلم الماء في أودوبون وهو طائر بحري سمي على اسم جون جيمس أودوبون إلى قائمة أسماء الطيور التي من المقرر أن تتغير.

وفي ذات السياق قالت إميلي ويليامز عالمة الطيور في جامعة جورج تاون والتي لم تشارك في القرار: "أنا سعيدة ومتحمسة حقًا لهذا الإعلان مشيرة إلى أن المناقشات حول أسماء الطيور كانت تحدث داخل مجتمعات مراقبة الطيور على مدى السنوات العديدة الماضية مؤكدة على أن تسمية الطيور يتم على أساس الموطن أو المظهر هي واحدة من أقل الأساليب إشكالية".

في وقت سابق من هذا العام أعلنت جمعية أودوبون الوطنية أنها ستحتفظ باسمها على الرغم من أن النقاد وبعض الأصوات داخل المنظمة جادلوا بأنها يجب أن تتخلى عن الارتباط مع رجل جون جيمس أودوبون الذي كانت عائلته تمتلك العبيد.

الجدير بالذكر أنه في عام 2020 أعادت المنظمة تسمية الطائر الذي كان يشير ذات مرة إلى جنرال في الجيش الكونفدرالي جون بي ماكوون باسم Longspur ذو المنقار السميك.

تم نسخ الرابط