الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إغلاق المدارس في الهند بسبب الضباب السام

إغلاق المدارس في
إغلاق المدارس في عاصمة الهند نيودلهى بسبب تلوث الهواء

غطت طبقة سميكة من الضباب السام العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الجمعة، وصدرت أوامر بإغلاق بعض المدارس مع انخفاض مؤشر جودة الهواء إلى أسوأ مستوى لأي مدينة رئيسية في العالم. 

وقال مسؤولين، إن انخفاض درجات الحرارة واستمرار الرياح وحرق بقايا المحاصيل في الولايات الزراعية المجاورة تسبب في ارتفاع ملوثات الهواء.

تلوث الهواء في عاصمة الهند نيودلهي

واشتكى العديد من سكان نيودلهي، البالغ عددهم 20 مليون نسمة، من تهيج في العيون وحكة في الحلق، مع تحول الهواء إلى اللون الرمادي الكثيف بينما كان تنظيم القاعدة في العراق يتحرك حول 480 نقطة في بعض محطات المراقبة.

قلة الموجودين في الحدائق وشراء أجهزة تنقية هواء

يعتبر مؤشر جودة الهواء (AQI) من 0 إلى 50 جيدا، في حين أن أي شيء بين 400 و500 يؤثر على الأشخاص الأصحاء ويشكل خطرا على المصابين بأمراض موجودة. 

وقال أهيد خان، طبيب مقيم في نيو دلهي، على موقع X: "في آخر 24 ساعة من عملي، رأيت أطفالا يسعلون، وأطفالا يعانون من ضيق وسرعة في التنفس." 

وقال شاهد من رويترز إن عدد الأشخاص الذين كانوا يرتادون حدائق المدينة مثل حديقة لودهي وبوابة الهند التي يرتادها ممارسون الركض كان أقل. 

تلوث الهواء في عاصمة الهند نيودلهي

كما قام السكان بشراء أجهزة تنقية الهواء وقال أحد مراكز خدمة الأجهزة إن هناك نقص في المرشحات الجديدة ومن المتوقع وجود مخزونات جديدة يوم الاثنين.

حرق القش يتسبب في استمرار التلوث

وقال المسؤولون إنهم لم يروا أي تحسن فوري في جودة الهواء، حيث قال رئيس لجنة مكافحة التلوث في دلهي أشواني كومار إن مستوى التلوث هذا سيبقى على مدى الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة في عاصمة الهند نيو دلهي، وسيتفاقم بسبب حوادث حرق القش وبطء سرعة الرياح ودرجات الحرارة المنخفضة.

تلوث الهواء في عاصمة الهند نيودلهي

وعادة ما يقوم المزارعون، في ولايات البنجاب وهاريانا وأوتار براديش الشمالية في الهند، بحرق مخلفات المحاصيل بعد الحصاد في أكتوبر، وذلك لتطهير حقولهم قبل زراعة المحاصيل الشتوية بعد بضعة أسابيع.

هذا العام، ألقى الاهتمام بتدهور نوعية الهواء بظلاله على بطولة كأس العالم للكريكيت التي استضافتها الهند، كما تعاني العاصمة المالية مومباي أيضا من ارتفاع في مستويات التلوث. 

تصدر قائمة المدن الأكثر تلوثا في العالم

تصدرت نيودلهي يوم الجمعة قائمة المدن الأكثر تلوثا في العالم، التي جمعتها مجموعة IQAir السويسرية، والتي وضعت مؤشر جودة الهواء في العاصمة الهندية عند 611 في الفئة الخطرة عند 611.  

تلوث الهواء في عاصمة الهند نيودلهي

وبينما صدرت أوامر بإغلاق المدارس الإعدادية في نيودلهي يومي الجمعة والسبت، فقد ظلت مفتوحة في الضواحي واضطر الأطفال إلى إخراج الأقنعة التي تم وضعها منذ وباء كوفيد-19 وارتدائها أثناء صعودهم إلى حافلاتهم المدرسية. 

تم نسخ الرابط