الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكم على رجل أعمال بتهمة الاحتيال المصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية

الحكم على رجل أعمال
الحكم على رجل أعمال في الولايات المتحدة بتهمة الاحتيال

قضت محكمة أمريكية، اليوم، بالسجن لمدة تتجاوز أكثر من الـ 8 سنوات على  رجل أعمال أمريكي أصدر شيكات ورقية بقيمة 180 مليون دولار واستخدم العائدات منها ليعيش أسلوب حياة فخم وجمع واحدة من مجموعات السيارات الكلاسيكية الأكثر شهره في العالم.

وقال نجيب خان، 70 عاما، من إدواردسبورج بولاية ميشيغان، لقاض فيدرالي يوم الخميس، إنه أعماه الجشع لتنفيذ المخطط وشراء أكثر من 250 سيارة، بالإضافة إلى طائرات وقوارب وطائرة هليكوبتر، وفقا لموقع Cleveland.com.  

الحكم على رجل أعمال في الولايات المتحدة

وإلى جانب الحكم عليه بالسجن لمدة 97 شهرا، يتعين عليه دفع 121 مليون دولار كتعويض لبنك كي بانك ومقره كليفلاند في الولايات المتحدة، و27 مليون دولار للعملاء و9.8 مليون دولار كضرائب متأخرة. 

وقالت السلطات الأمريكية إن رجل الأعمال نفذ عملية الاحتيال في الفترة من 2011 إلى 2019 أثناء تنمية أعماله في معالجة كشوف المرتبات في إلكهارت بولاية إنديانا في الولايات المتحدة. 

الحكم على رجل أعمال في الولايات المتحدة

تحويل المئات من الشيكات إلى 3 بنوك

وقام بإرسال العشرات، وأحيانا المئات، من الشيكات والتحويلات البرقية بأموال غير كافية عبر ثلاثة بنوك، مما أدى إلى تضخيم المبلغ في حساباته بشكل مصطنع، كما أنه اختلس حوالي 73 مليون دولار لنفسه.

الحكم على رجل أعمال في الولايات المتحدة

كما استخدم المال لتمويل نمط حياة فخم شمل إجازات باهظة الثمن، وقصور في أريزونا وميشيغان، وعقارات في فلوريدا ومونتانا، فضلا عن الطائرات واليخوت، وتضمنت مجموعته الضخمة من السيارات سيارات فيراري وفيات وجاغوار العتيقة.

الإقرار بالذنب

وأقر رجل الأعمال نجيب خان بأنه مذنب في تهم الاحتيال المصرفي ومحاولة التهرب الضريبي، وقال محاموه إنه ساعد ضحاياه على استعادة بعض الأموال، جزئيا عن طريق بيع مجموعة سياراته التي جلبت حوالي 40 مليون دولار في مزاد. 

وقال ممثلو الادعاء إنه عندما انهار مخطط رجل الأعمال، خسر نحو 1700 من عملائه الأموال التي سحبتها شركة خان لدفع ضرائب الرواتب.

الحكم على رجل أعمال في الولايات المتحدة

وتضمنت هذه الشركات شركات صغيرة ومتوسطة الحجم، ومؤسسات غير ربحية وجمعيات خيرية، بما في ذلك الكشافة الأمريكية وأربع أبرشيات كاثوليكية.

وقال ممثلو الادعاء إن بعض الضحايا اضطروا إلى دفع أموال لمصلحة الضرائب أو موظفيها من جيوبهم الخاصة أو الحصول على خطوط ائتمان، كما قام آخرون بتسريح الموظفين.

تم نسخ الرابط