الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التعليم تطلق رابطًا إلكترونيًا لمعرفة أسباب عدم اجتياز مسابقة "30 ألف معلم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي؛ ليتمكن المعلمين الذين لم يحالفهم الحظ في مسابقة «30 ألف معلم»، من الإطلاع على التدريب الذي لم يجتازوه.

 

 

رابط مسابقة "30 ألف معلم”

تسائل العديد من المعلمين عن سبب عدم اجتيازهم لمسابقة «30 ألف معلم»، لذلك اتاحت وزارة التربية والتعليم، للمدرسين إمكانية الإطلاع على التدريبات التي رسبوا بها، إلكترونيًا بالرقم القومي، من خلال موقع مركز معلومات التربية والتعليم من هـنـا.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 

 

إعادة تقييم التدريبات

وأوضحت الوزارة، أن المعلمين الذين لم يحالفهم الحظ في اجتياز تدريبات المسابقة، يستطيعون التقدم بطلب إلى المديريات التعليمية التابعين لها، ليتم تحديد موعد لإعادة تقييم التدريب الذي لم يجتازه.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنها نسقت مع الجهات المعنية بشأن تحديد موعد إعادة تقييم التدريبات؛ وجاء ذلك على هامش التأكد من زوال سبب عدم الاجتياز، تزامنًا مع اجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

 

وزارة التربية والتعليم   

 

مسابقة “30 ألف معلم”

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن التقديم على مسابقة «30 ألف معلم»، جاء وفقًا لبيانات المعلم المتقدم المسجلة في بطاقة الرقم القومي، مضيفة أنه يتم توزيع المعلمين على حسب العجز في المدارس، كما أنه لا يحق لمن تم التعاقد معه أن ينقل قبل مرور خمس سنوات من استلامه العمل؛ لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

تم نسخ الرابط