الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري: يجب الكف عن التعامل مع الأزمات التي تهدد المجتمع الدولي بمعايير مزدوجة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

بالتزامن مع سعي الدول لوقف إطلاق النار في غزة، أكد سامح شكري، وزير الخارجية، على ضرورة الحد من التعامل مع الأزمات والقضايا التي تهدد أمن المجتمع الدولي بمعايير مزدوجة، موضحًا أن البعض يدين الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي بسفك دم الأبرياء، ويسارعون بوقف إطلاق النار، ولكن عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية فإنهم لا يدافعون عن الحق، كأن دم العرب أقل قيمة من الناس في الأماكن الأخرى.

المؤتمر الوزاري العربي الأمريكي 

المؤتمر الوزاري العربي الأمريكي

وأكد وزير الخارجية أن أعداد الشهداء من المواطنين في غزة كبير جدًا، بمن فيهم العاملين في إنقاذ المواطنين والصحفيين، ولا يمكن تبرير سفك الدماء بأي ادعاء أو ذريعة.

غزة اليوم

وفي هذا السياق، شدد شكري على أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة، كما أن إسرائيل يجب أن توقف تعطيلها للمساعدات الإنسانية التي تدخل إلى المواطنين في قطاع غزة ، مطالبًا بضرورة التحقيق في الانتهاكات والاختراقات الصارخة للقانون الدولي، التي ترتكبها إسرائيل بحق المواطنين في غزة.

غزة

فلسطين

وفي سياق متصل، أشار سامح شكري إلى أن التصعيد الجاري في غزة يرجع سببه إلى عدم حل المشكلة من جذورها، والتقاعس عن استعادة حقوق الشعب الفلسطيني، مشددًا على رفضه القاطع لأي محاولة من شأنها أن تصفي القضية الفلسطينية على حساب الأشقاء في فلسطين ودول المنطقة بأسرها.

تم نسخ الرابط