الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دعم أمريكي بريطاني لكييف بـ4 مليارات دولار في مؤتمر إعمار أوكرانيا

بالمصري

انطلق اليوم الأربعاء مؤتمر إعمار أوكرانيا في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة مسؤولين من 60 دولة ومئات من قادة الشركات العالمية الكبرى؛ والذي يستمر على مدار اليوم وغدًا الخميس.

تعهد أمريكي بزيادة الدعم المقدم لأوكرانيا

وتعهدت أمريكا خلال المؤتمر بزيادة الدعم المقدم لكييف، حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال كلمته بالمؤتمر، عزم بلاده تقديم أكثر من 1.3 مليار دولار كمساعدات إضافية لأوكرانيا من أجل مساعدتها على التعافي وإعادة بناء شبكة الطاقة الخاصة بها.

وأوضح أن واشنطن تعتزم استثمار 520 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا على إصلاح شبكة طاقتها، منوها بأن تبني إصلاحات حاسمة من أجل تعزيز دور القانون في أوكرانيا، سيساعد في جذب المزيد من الاستثمارات الخاصة.

ووأشار وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الحكومات والمؤسسات المالية الدولية بذلت المزيد من الجهود، كما لعبت دورا مهما من أجل إعادة إعمار أوكرانيا.

 أكثر من 400 شركة من 38 دولة ستشارك في إعادة إعمار أوكرانيا

فيما أعلن رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك، عن عزم بلاده دعم الاقتصاد الأوكراني بحوالي 3 مليارات دولار على هيئة ضمانات قروض على مدى 3 سنوات، موضحا أن أكثر من 400 شركة من 38 دولة ستشارك في إعادة إعمار أوكرانيا، وعزم بلاده مواصلة دعم دفاعات كييف، والهجوم المضاد.

وتعد رئيس وزراء بريطانيا، بالوقوف إلى جانب أوكرانيا مهما استغرق الأمر من وقت لحين الخروج من أزمتها الحالية، مشددا على أنه يتعين على روسيا دفع ثمن الدمار الذي سببته في أوكرانيا.

 

تم نسخ الرابط