الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

برلماني أوكراني: «نرفض فكرة وقف إطلاق النار دون تحرير أراضينا»

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أكد أوليكسي غونشارينكو، عضو البرلمان الأوكراني، اليوم الجمعة، رفض بلاده لفكرة وقف إطلاق النار دون تحرير الأراضي الأوكرانية، لافتًا إلى أن كييف مستعدة للسلام في حال تركت موسكو الأراضي الأوكرانية وغادرت البلاد.

كييف لا تريد الحرب بل إرساء السلام

وذكر البرلماني الأوكراني، لـ «القاهرة الإخبارية»، أن كييف منفتحة نحو المبادرات جميعها، ومن بينها مبادرة الوفد الأفريقي لوقف العداء من قبل موسكو، مضيفًا أن كييف لا تريد الحرب بل إرساء السلام، ولهذا ترحب بالمبادرات التي تتحدث عن إنهاء التدخل الروسي بالأراضي الأوكرانية.

وأوضح عضو البرلمان الأوكراني، أن بلاده لديها مرونة كبيرة في التعامل مع المبادرات على عكس الجانب الآخر في روسيا.

بوتين ارتكب جرائم حرب

وذكر أن التسوية لن تتم إلا في حال تركت روسيا الأراضي في أوكرانيا، مؤكدًا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ارتكب جرائم حرب على أراضي بلاده.

ليس هناك فرصة لنجاح الهجوم الأوكراني

وفي ذات السياق، نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، وجود أي فرصة لنجاح الهجوم الأوكراني المضاد، خاصة أنه لم يبق لدى كييف تقريبًا أسلحة محلية الصنع، مؤكدا فشل الحرب الاقتصادية التي يشنها الغرب على روسيا، موضحًا أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينخرط على نحو مباشر في الصراع الدائر مع أوكرانيا.

وأضاف بوتين خلال كلمته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، التي عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أسلحة الغرب لم تنجح في أوكرانيا، وروسيا لن تجعلها تنجح، مؤكدًا أن قوات بلاده ستقدم على حرق مقاتلات F-16 في أوكرانيا، مستشهدًا باحتراق الدبابات الغربية وتدميرها.

 

تم نسخ الرابط