الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«بوتين» ينفي وجود أي فرصة نجاح للهجوم الأوكراني ويؤكد: «سنحرق مقاتلات F-16

بالمصري

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، وجود أي فرصة لنجاح الهجوم الأوكراني المضاد، خاصة أنه لم يبق لدى كييف تقريبًا أسلحة محلية الصنع.

وأكد بوتين فشل الحرب الاقتصادية التي يشنها الغرب على روسيا، موضحًا أن حلف شمال الأطلسي «الناتو» ينخرط على نحو مباشر في الصراع الدائر مع أوكرانيا.

حرق مقاتلات F-16 في أوكرانيا 

وأضاف بوتين خلال كلمته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، التي عرضتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أسلحة الغرب لم تنجح في أوكرانيا، وروسيا لن تجعلها تنجح، مؤكدًا أن قوات بلاده ستقدم على حرق مقاتلات F-16 في أوكرانيا، مستشهدًا باحتراق الدبابات الغربية وتدميرها.

وأشار بوتين إلى أن موسكو لم تغلق باب التسوية السلمية للصراع، حتى الآن، وأنه من الأفضل للغرب البحث عن تسوية الخلافات، موضحًا أن الترسانة النووية الروسية، أكثر قوة ومتانة وتتفوق على نظيرتها في حلف الناتو، لكن بلاده ليست في حاجة إلى استخدامها حاليا.

استخدام السلام النووي

وشدد بوتين على أن استخدام بلاده للسلاح النووي مرهون بتعرضها لخطر الزوال، مضيفاً أن نشر الأسلحة النووية في بيلاروسيا هدفه الردع فقط، كما كشف عن نية بلاده لدراسة إنشاء منطقة عازلة داخل أوكرانيا إذا استمرت الهجمات ضد الدولة الروسية.

 

تم نسخ الرابط