الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلادها.. أعمال جمعت معالي زايد بالساحر محمود عبد العزيز

معالي زايد ومحمود
معالي زايد ومحمود عبد العزيز

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة معالي زايد، التي نشأت وسط أسرة فنية مميزة، حيث أن والدتها الفنانة آمال زايد التي تعتبر أشهر من قدمت شخصية الست أمينة في فيلم بين القصرين، وخالتها هى الفنانة جمالات زايد أشهر امرأة ثرثارة في تاريخ الفن، التي عرفها الجمهور بعد مشهدها في فيلم الستات ما يعرفوش يكذبوا مع إسماعيل ياسين.

عشقت معالي زايد كل أنواع الفنون، منها رسم لوحات البورتريه والتمثيل، وتوفت يوم 10 نوفمبر عام 2014 بعد صراع مع المرض، وقد أوصت شقيقتها بضرورة إقامة معرض فني يضم كل لوحاتها وهو ما نفذته الأسرة بالفعل، حسب تصريحات إعلامية سابقة.

معالي زايد

ذكرى ميلاد معالي زايد

قمت الفنانة معالي زايد في السينما عدد كبير من الأفلام أبرزها مع الفنان أحمد زكي، نور الشريف، عادل إمام، عادل أدهم، فاروق الفيشاوي، حسين فهمي، محمود ياسين، فريد شوقي، كمال الشناوي.

ومن أبرز أفلامها “الفرن، البيضة والحجر، الحلال يكسب، الصرخة، أنا اللي قتلت الحنش، المتهمة، امرأة متمردة، قضية عم أحمد، عروسة وجوز عرسان، عسل الحب المر، كتيبة الإعدام”.

أفلام معالي زايد ومحمود عبد العزيز

وقدمت العديد من الأعمال الفنية مع الفنان محمود عبدالعزيز، وهم حوالي 4 أفلام وهي: “الشقة من حق الزوجة عام 1985، السادة الرجال عام 1987، سمك لبن تمر هندي عام 1988، سيداتي آنساتي عام 1989”.

تم نسخ الرابط