الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس الأوكراني يستضيف مسؤولة الاتحاد الأوروبي

رئيس اوكرانيا يستضيف
رئيس اوكرانيا يستضيف مسؤولة الاتحاد الأوروربي في كييف

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم، إن الهجمات الروسية على أوكرانيا أصابت ما لا يقل عن 14 مدنيًا، في نفس الوقت الذي عادت فيه رئيسة الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي إلى العاصمة الأوكرانية للقاء الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

رئيس أوكرانيا يستضيفق مسؤولة الاتحاد الأوروبي

وقال حاكم منطقة زابوريزجيا، يوري مالاشكو، إن تسعة أشخاص أصيبوا في هجوم صاروخي روسي على قرية زاريخني في أوكرانيا، مضيفًا أن 26 مدينة ومستوطنة في المنطقة تعرضت للهجوم خلال يوم واحد.

رئيس أوكرانيا يستضيفق مسؤولة الاتحاد الأوروبي

وقال حاكم منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، إن خمسة أشخاص أصيبوا، وإن الهجمات في المنطقة جاءت بالمدفعية وقذائف الهاون والطائرات بدون طيار والطائرات الحربية والدبابات.

تعرض المدن لإطلاق النار

ووفقا لحاكم منطقة دنيبروبتروفسك، سيرهي ليساك، فقد تعرضت مدينة نيكوبول، الواقعة على الضفة المقابلة لنهر دنيبر لمحطة زابوريزهيا للطاقة النووية، وهي الأكبر في أوروبا، لإطلاق نار، ولكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات على الفور.

ومساء السبت، قال حاكم شبه جزيرة القرم المعين من قبل روسيا، إن صواريخ دفاع جوي أطلقت في مدينة كيرتش، وإن شظاياها سقطت على حوض بناء السفن، ولم يعط مزيدا من التفاصيل. 

رئيس أوكرانيا يستضيفق مسؤولة الاتحاد الأوروبي

وتقع كيرتش عند الطرف الغربي من الجسر المؤدي إلى منطقة كراسنودار الروسية، وهي قناة مهمة لإمدادات الغذاء والعسكرية، وقد تعرض الجسر لهجمات كبيرة مرتين.  

وصول رئيسة المفوضية الأوروبي لأوكرانيا 

وصلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى كييف صباح السبت واستقبلها الرئيس الأوكراني زيلينسكي في محطة القطار. 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية في تغريدة على موقع X  إن المحادثات خلال زيارتها السادسة ستركز على طريق انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وكيف يمكنهم جعل روسيا أن تدفع ثمن حربها العدوانية. 

رئيس أوكرانيا يستضيفق مسؤولة الاتحاد الأوروبي

وجاءت الزيارة قبل أسبوع من الموعد المقرر لتقديم تقرير حول توسيع الاتحاد الأوروبي، والذي قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إنه سيشير إلى التقدم الذي أحرزته كييف في طريقها إلى عضوية الكتلة المكونة من 27 عضوا.

تم نسخ الرابط