السبت 21 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال تقصف منزل عائلة السنوار في مخيم جباليا

قصف منزل عائلة السنوار
قصف منزل عائلة السنوار

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس، منزل عائلة السنوار في مخيم جباليا بالقرب من شارع العجارمة، في شمال قطاع غزة، ويتوعد جيش الاحتلال باستهداف يحيى السنوار قائد حركة حماس.

قصف منزل عائلة السنوار

التوعد بالقضاء على يحيى السنوار

وأعرب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في وقت سابق، عن نية الجيش في العثور على يحيى السنوار قائد حركة حماس، وسيتم القضاء عليه، وإن تم ذلك فسيتم اختصار مدة الحرب كثيرًا، وفي نفس الصدد صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري بأن يحيى السنوار في رأس قائمة أولوياتهم بالتزامن مع العملية البرية على غزة، قائلًا: "قائد حماس يحيى السنوار على رأس أولويات أهداف الجيش الإسرائيلي وأيضًا باقي قيادات حماس".

قصف منزل السنوار
منزل السنوار

من هو يحيى السنوار؟

 

يحيى السنوار قائد حركة حماس، وهو العقل المدبر لعملية طوفان الأقصى 7 أكتوبر 2023، وهو مؤسس جهاز الأمن بحركة حماس، وتم اعتقاله 3 مرات، وحُكم عليه 4 مرات بالمؤبد، وتم إطلاق سراحه في 2011 ضمن صفقة تبادل أسرى، حيث تبادل الطرفان الأسير يحيى السنوار، والأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط.

 

الجدير بالذكر أنه في 2021، حاولت اسرائيل قتل يحيى السنوار، لكن بعد وقف إطلاق النار، سار السنوار في شوارع غزة أمام الجميع، وذلك كان بمثابة استهزاء باسرائيل.

تم نسخ الرابط