الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الوطنية للانتخابات» تعلن رموز المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، اجتماعا، اليوم الأربعاء، برئاسة حازم بدوي، حيث استعرضت الهيئة فيه الرموز الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، في ضوء تقديم المرشحين عليها وفقا للأولوية.

الرموز الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024

وافقت الهيئة الوطنية للانتخابات على تخصيص رمز النجمة للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمز النخلة للمرشح عبدالسند يمامة، ورمز الشمس للمرشح فريد زهران، ورمز السلم للمرشح الرئاسي حازم عمر.

القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات إعلان القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، مع رموزهم الانتخابية غدا الخميس، والذي يتزامن مع بانطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين في الانتخابات وذلك حتى 29 نوفمبر الجاري.

الحساب المصرفي للمرشحين

وتسلم وكلاء المرشحون خطابات من الهيئة الوطنية للانتخابات باسم المرشحين لفتح حساب مصرفي، والذي يخصص لنفقات الدعاية الانتخابية للمرشح، في البنك الأهلي المصري أو بنك مصر، وسيتم متابعة المبالغ المالية التي سيتم إيداعها باسم المرشح في ذلك الحساب المصرفي، أو الأموال التي يتلقاها من المتبرعين للحملة وأوجه إنفاقها، حيث لا تتجاوز 20 مليون جنيه، وفي حالة إعادة الانتخابات 5 مليون جنيه.

قانون تلقي التبرعات للحملات الانتخابية

ينص قانون التبرع للحملات الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، أنه إذا تلقى المرشح تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص المصريين لا يتجاوز مقدار التبرع عن 2٪ من المبلغ المقرر إنفاقه على الحملة الانتخابية.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024 للمواطنين بالخارج

وقد تقرر تبعا للجدول الزمني لعملية الانتخابات الرئاسية 2024، موعد إجراء عملية الاستحقاق الانتخابي بالخارج للمواطنين المقيمين بالخارج يوم 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر

وموعد الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر، أيام 10 و11 و 12 ديسمبر 2023، تبعا للجدول الزمني لعملية الانتخابات.

تم نسخ الرابط