الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مستعينة بأم كلثوم.. لطيفة: "الفن أداة لمساندة القضية الفلسطينية"

لطيفة
لطيفة

تحدثت الفنانة التونسية لطيفة، عن أهمية الفن وأنه دائمًا ما يكون سلاحًا مدنيًا، ويكون سلاح التعبير إذا لم يستطع الشخص التعبير بالكلام، واستشهدت بجولات كوكب الشرق أم كلثوم في نكسة 1967.

قالت لطيفة، في فيديو نشرته عبر موقع "إنستجرام" بلهجتها التونسية، معربة عن مدى حزنها لما يمر به قطاع غزة: "نشعر بغصة في حياتنا، والناس في غزة يتألمون من هول القصف المستمر، وإذا لم تستطع التعبير بالكلام، يمكنك التعبير بالفن الذي لابد أن يكون سلاحًا مدنيًا، مثلما كانت تفعل أم كلثوم بعد نكسة عام 1967 وذهابها إلى كل دول العالم لإحياء حفلاتها، وعبد الحليم وغيرهم من الفنانين الذين كانوا لهم بصمتهم".

لطيفة تدعم أهالي غزة

أشارت لطيفة إلى أن كل فنان حر في قناعاته وأفكاره، قائلة: "الفنانون كتر ألف خيرهم بيعملوا حفلات لمساعدة الفلسطينيين، سواء في الأكل والدواء وغيرها من المساعدات، وهذه رسالة راقية وسامية والكل ينتظرها".

وأكدت لطيفة، أن الجميع تربى على دعم القضية الفلسطينية منذ الصغر، مشيرة إلى أنها لاقت التهديد بعد طرحها أغنية "إلى طغاة العالم"، حيث تم منعها وتهديدها من قبل منصات "تيك توك"، وغيرها بغلق الحسابات الرسمية لها.

واختتمت كلامها: "قناعاتي بأن من يحرر فلسطين رجالها الشرفاء، ربي يحمي الفلسطينين ويرجعهم لبيوتهم، ويحمي هذا الشعب الرائع والمثالي، الشعب الصامد القوي".

اقرأ أيضًا: "ندمت على علاقات كتير والأولاد عمرهم ما كانوا سند".. أبرز تصريحات إليسا

تم نسخ الرابط