الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول إسرائيلي: ليس لدينا النية لإعادة احتلال غزة

اسرائيل ليست لديها
اسرائيل ليست لديها النية لاعادة احتلال غزة

قال مسؤول إسرائيلي كبير في واشنطن، إن أسرائيل لا تنوي إعادة احتلال قطاع غزة أو السيطرة عليه لفترة طويلة، في الوقت الذي تكثف فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي هجومها ضد مقاتلي حماس في القطاع الساحلي الفلسطيني.  

هجوم اسرائيل على غزة

وقال المسؤول الإسرائيلي للصحفيين في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، متحدثا شريطة عدم الكشف عن هويته: "نقدر أن عملياتنا الحالية فعالة وناجحة، وسنواصل الدفع، إنها ليست غير محدودة أو إلى الأبد"، ولكن لم يقم المسؤول الاسرائيلي بتحديد أي إطار زمني محدد حول فرض اسرائيل للسيطرة الأمنية على قطاع غزة. 

هجوم اسرائيل على غزة

غموض اسرائيل حول خططها 

كانت إسرائيل حتى الآن غامضة بشأن خططها طويلة المدى فيما يتعلق بقطاع غزة الذي تديره حماس، إذا حاولت في عمليتها الجوية والبرية والبحرية هزيمة حماس في أعقاب هجوم طوفان الأقصى الذي شنته حركة المقاومة الفلسطينية حماس في 7 أكتوبر في جنوب الأراضي المحتلة. 

هجوم اسرائيل على غزة

التحذير من إعادة الاحتلال

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، لشبكة ABC الإخبارية في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن اسرائيل ستسعى إلى تحمل المسؤولية الأمنية في غزة لفترة غير محددة، ودفع ذلك المسؤولين الأميركيين إلى التحذير من إعادة الاحتلال الاسرائيلي.

هجوم اسرائيل على غزة

وقال المسؤول الإسرائيلي: " إن اسرائيل ليست لديها أي نية لإعادة فرض الاحتلال على قطاع غزة، أو محاولة السيطرة على القطاع لفترة طويلة، فإن عمليتنا ليست مفتوحة." 

هجوم اسرائيل على غزة

كما أكد أن الفكرة الرئيسية من وراء التدخل العسكري الإسرائيلي هي تدمير قدرة حركة المقاومة الفلسطينية حماس على تهديد إسرائيل، كما أضاف المسؤول: "إننا نعلم أن تدمير قدرة حماس سوف يستغرق وقتا، وحتى إذا أكملنا هذه المرحلة من العملية العسكرية الاسرائيلية، فسيكون علينا أن نتخذ بعض الإجراءات ضد البنية ​​التحتية العسكرية المتبقية لدى حركة حماس." 

تم نسخ الرابط