الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التربية والتعليم تعلن موعد بدء امتحانات المصريين بالخارج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقديم على امتحانات الطلبة المصريين بالخارج للعام الدراسي الحالي 2023/2024، حيث تبدء 13 يناير 2024.

موعد امتحانات الطلبة المصريين بالخارج

وحددت وزارة التربية والتعليم، بدء امتحانات الطلبة المصريين بالخارج، من 13 يناير للفصل الدراسي الأول، و25 مايو للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون امتحانات الدور الثاني 6 يوليو، وذلك طبقا للمواعيد التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات لجداول امتحانات الطلبة المصريين بالخارج.

امتحانات الطلبة المصريين بالخارج

وتعقد امتحانات الطلبة المصريين بالخارج إلكترونيا، وطبقا للمناهج المصرية التي تدرس في جميع مدارس جمهورية مصر العربية، في جميع المراحل من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي، وذلك للفصل الدراسي الأول والثاني، وأكدت وزارة التربية والتعليم على إذا كان الطالب حضر امتحانات الفصل الدراسي الأول في مصر، فيمكن أن يمتحن الفصل الدراسي الثاني بالخارج أو العكس، كما يتمكن للطالب الغائب في امتحان الفصل الدراسي الأول في مصر أن يتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

طريقة أداء الامتحان إلكترونيا

وحددت وزارة التربية والتعليم طريقة أداء الامتحان إلكترونيا، حيث تقوم مرحلة رياض الأطفال لغات بتحميل ملف الأنشطة من الموقع الإلكتروني المخصص للطلاب المصريين بالخارج، وأداء الامتحان التكميلي، والقيام بالأنشطة المطلوبة ثم يرفع ولي الأمر الملف بعد استكماله على الموقع الإلكتروني، وبالنسبة للصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى عربي أو لغات، يتم تحميل ملف التقييم من الموقع الالكتروني، وأداء الأنشطة المطلوبة، ثم رفع الملف بعد استكماله على الموقع الالكتروني.

امتحانات الدور الثاني للطلاب المصريين بالخارج

سيتم عقد امتحان الدور الثاني للطلاب الراسبين في عدد المواد، أو في حال التغيب عن الامتحان بعذر مقبول لجميع الصفوف الدراسية.

تم نسخ الرابط