الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء لـ10966 شهيدًا وإصابة 28500 آخرين

الشهداء الفلسطينيين
الشهداء الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لنحو 10966 شهيدًا، منهم حوالي 7997 طفلًا وامرأة، وإصابة أكثر من 28500 آخرين، إثر عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 

شهداء الضفة الغربية

وفي سياق متصل، شهدت الضفة الغربية اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشبان الفلسطينيين، تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد 173 فلسطينيًا وإصابة 2400 آخرين، بالإضافة إلى اعتقال 2300، ونزوح 1084 مواطنًا من الضفة الغربية وهدم 65 منشأة.

النسبة الأكبر في جنين

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إثر العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، مشيرة إلى أن النسبة الأعلى للشهداء سجلت في مدينة جنين، حيث وصلت لنحو 33 شهيدًا، ثم مدينة طولكرم والتي وقع بها 28 شهيدًا، و23 آخرين في الخليل، بالإضافة إلى ارتقاء 22 شهيدًا فلسطينيًا في نابلس و21 في البيرة ورام الله وغيرهم الكثير بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

هدنة قطاع غزة

وأعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، بدء تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي هدنة لمدة 4 ساعات شمالي قطاع غزة بشكل يومي، ما يسمح للمدنيين من الشعب الفلسطيني الأعزل بالفرار خارج مناطق الحرب الإسرائيلية.

التوقف عن العمليات العسكرية

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي بلغت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستتوقف عن جميع العمليات العسكرية خلال فترة الهدنة.

تم نسخ الرابط