الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 173 فلسطينيًا وإصابة 2400 آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

الضفة الغربية
الضفة الغربية

شهدت الضفة الغربية اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشبان الفلسطينيين، تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد 173 فلسطينيًا وإصابة 2400 آخرين، بالإضافة إلى اعتقال 2300، ونزوح 1084 مواطنًا من الضفة الغربية وهدم 65 منشأة.

 

العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية 

 

حصيلة شهداء الضفة الغربية

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إثر العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، مشيرة إلى أن النسبة الأعلى للشهداء سجلت في مدينة جنين، حيث وصلت لنحو 33 شهيدًا، ثم مدينة طولكرم والتي وقع بها 28 شهيدًا، و23 آخرين في الخليل، بالإضافة إلى ارتقاء 22 شهيدًا فلسطينيًا في نابلس و21 في البيرة ورام الله وغيرهم الكثير بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

 

رصاص الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت «وفا»، أنه تم استشهاد تسعة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، منهم ستة شهداء قي قرية قصرة، وثلاثة في كل من قرية دورا القرع وشمال غرب رام الله وبلدة الساوية جنوب نابلس.

شهداء مخيم جنين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في مخيم جنين إلى تسعة أفراد وإصابة أكثر من 15 آخرين.

اقتحام مخيم جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مخيم جنين من خلال غارات هجومية عنيفة ضد مواطني المخيم، أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، كما استشهد فلسطيني إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمخيم في رام الله.

تم نسخ الرابط