الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يستقبل أمين اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، اليوم الثلاثاء، إن وزير الخارجية سامح شكري استقبل أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس المجلس الفلسطيني الأعلى للشباب والرياضة، جبريل الرجوب، للمناقشة بشأن الأوضاع الراهنة في قطاع غزة وسبل احتواء تداعياتها على مختلف الأصعدة.

 

اجتماع وزير الخارجية اليوم

 

إنهاء الأوضاع المأساوية

وأوضح «أبو زيد»، أن شكري حرص على استماع جبريل الرجوب، خلال الاجتماع، لمعرفة كل الأوضاع الإنسانية والميدانية الحالية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مضيفًا أن الجانبين تبادلا التقييمات حول التحركات التي تهدف إلى إنهاء هذه الأوضاع المأساوية والتحقيق من وطأة  معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

الوقف الفوري لإطلاق النار

وتابع أحمد أبو زيد، أن الوزير أكد على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار دون، وضرورة امتثال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأحكام القانون الدولي والإنساني، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، فضلًا عن ضرورة التوقف عن الممارسات العنيفة ضد أهالي قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل مستدام.

 

رفض ازدواجية المعايير

وأكد سامح شكري، أن مصر تلتزم بمواصلة تقديم الدعم اللازم لأشقائنا في قطاع غزة جراء هذه الأزمة الكارثية، معربًا عن رفضه القاطع لازدواجية المعايير التي تتبناها بعض الأطراف الدولية، حيث أنها لا تضع الأمور في نصابها الصحيح حتى هذه اللحظة وتحدد مسميات للأفعال العنيفة الممارسة بعيدًا عن أية مبررات مغلوطة تحت غطاء مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس.

 

اجتماع وزير الخارجية اليوم 

 

دور مصر الداعم الممتد

ومن جانبه، أعرب «الرجوب»، عن تقديره للدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية على مدار العقود الماضية، مؤكدًا أن الجانب الفلسطيني يحرص على مواصلة التعاون والتنسيق والتشاور مع جمهورية مصر العربية على المستويين الثنائي والدولي بشأن مجمل أبعاد الأزمة.

 

دولة فلسطين المستقلة

واختتم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، تصريحاته موضحًا أن شكري أكد عدم السماح لأية محاولات تستهدف النيل من تصفية القضية الفلسطينية وحرمان الفلسطينيين من حقوقهم، مشيرًا إلى أن السبيل الوحيد لحل الأزمة المتفاقمة، هو دعم حل الدولتين وإقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


 

تم نسخ الرابط