الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الصحة العالمية»: إجراء العمليات الجراحية لأهالي غزة دون تخدير بما فيها بتر الأطراف

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إجراء العمليات الجراحية للجرحى من أهالي قطاع غزة دون تخدير، بما فيها عمليات بتر الأطراف، وذلك لعدم توافر العديد من المستلزمات الطبية إثر مواصلة القصف الإسرائيلي على مستشفيات غزة.

 

مواصلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

 

توقف 60% من المستشفيات

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، خروج أكثر من 60% من مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة؛ نظرًا لنقص الوقود والقصف الإسرائيلي المتواصل على المنظومة الصحية وعربات الإسعاف منذ بدء العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

التوقف عن الخدمة

وأشارت «الكيلة»، إلى أن حوالي 16 مستشفى من إجمالي 35 مستشفي توقفت عن العمل تمامًا، بالإضافة إلى توقف 51 مركز طبي من أصل 72 مركز في قطاع غزة عن تقديم خدماته الصحية؛ وذلك وفقًا لما أفادته «سي إن إن».

 

استهداف سيارات الإسعاف

وأكد مدير الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف سيارات الإسعاف التي تقل الجرحى، معلنًا أن المنظومة الصحية في القطاع انهارت بشكل تام جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

عربات الإسعاف المصرية

وفي السياق ذاته، طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الأحد الماضي، بدخول عربات الإسعاف المصرية إلى مستشفيات قطاع غزة؛ لنقل المصابين إلى المستشفيات المصرية حتى لا يتم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

توفير ممر آمن للمصابين

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة: «نطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوفير ممر آمن ومرافقة المصابين لضمان وصولهم إلى معبر رفح»، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي يستهدف سيارات المصابين الفلسطينيين التي تتجه إلى جنوب قطاع غزة.

 

 

تم نسخ الرابط