الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 56 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اعتقال الفلسطينيين
اعتقال الفلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حوالي 56 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، وذلك حسبما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الفلسطينيين 

اعتقال 56 فلسطينيًا

اعتقل العدوان الإسرائيلي 15 فلسطينيًا من مدينة القدس، و22 مواطنًا من الخليل و11 آخرين من منطقة رام الله، واثنين من مدينة أريحا وهما أحمد عبدالله مغالسة من بلدة العوجا، وإياد عصام حربي عوضات من مخيم عقبة جبر، بالإضافة إلى اعتقال أربعة شبان من بيت لحم أما من جنين فاعتقل سليمان أبو الرب.

استشهاد 20 فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، تجدد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في شمال قطاع غزة، وأسفر عن ذلك ارتقاء أكثر من 20 شهيدًا، إثر استهداف منزل في خان يونس.

اعتقال الفلسطينيين في الضفة الغربية 

اقتحام مخيم جنين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن عددًا من المركبات العسكرية برفقة جرافة اسرائيلية اقتحمت مخيم جنين، ونشر العدوان الإسرائيلي قناصة على أسطح المنازل، بالإضافة إلى انتشار وحداته الخاصة في عدة أحياء، ما أسفر عن وقوع اشتباكات حادة بين مواطني المدينة وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

توقف 60% من مستشفيات غزة

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، خروج أكثر من 60% من مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة؛ نظرًا لنقص الوقود والقصف الإسرائيلي المتواصل على المنظومة الصحية وعربات الإسعاف منذ بدء العدوان الإسرائيلي في يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأشارت «الكيلة»، إلى أن حوالي 16 مستشفى من إجمالي 35 مستشفي توقفت عن العمل تمامًا، بالإضافة إلى توقف 51 مركز طبي من أصل 72 مركز في قطاع غزة عن تقديم خدماته الصحية؛ وذلك وفقًا لما أفادته «سي إن إن».

تم نسخ الرابط