الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزراء الخارجية العرب يبدرون الاجتماع التحضيري لقمة الرياض بشأن أوضاع غزة

اجتماع وزراء الخارجية
اجتماع وزراء الخارجية العرب في الرياض

شرع وزراء الخارجية للدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعهم للاستعداد والتحضير لدورة مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي من المقرر عقدها يوم السبت المقبل في الرياض، وذلك بناءًا على طلب السعودية وفلسطين، ووفقًا لبيان جامعة الدول العربية.

 

اجتماع وزراء الخارجية في الرياض 

 

وقف الممارسات العنيفة

ورأس اجتماع اليوم وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، بحضور وزراء الدول العربية، بالإضافة إلى حضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وجاء ذلك في إطار التباحث عن سبل وقف الممارسات العنيفة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

العدوان الإسرائيلي على غزة

وأوضح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، في تصريحات له، أن هذا الاجتماع مخصص ليتم تحضير مشروع القرار، والذي سوف يعرض على قادة العرب، والمتعلق بالبند الوحيد على جدول الأعمال وهو العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

الموقف العربي الجماعي

وتابع «زكي»، أن مشروع القرار سوف يصدر في ختام القمة، كما أنه سيوضح موقف الدول العربية الجماعي من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلًا عن كيفية التحرك العربي على الساحة الدولية لوقف قوات الاحتلال الإسرائيلي عن جرائمها الشنيعة التي تمارسها ضد أهالي قطاع غزة، ودعم الشعب الفلسطيني بشكل واضح.

 

 

تم نسخ الرابط