الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روبوت يسحق رجلا حتى الموت في كوريا الجنوبية

روبوت
روبوت

قالت الشرطة: إن روبوتًا صناعيًا أمسك بعامل وسحقه حتى الموت في مصنع لتعبئة الخضروات في كوريا الجنوبية وذلك وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وأضافت الشرطة أن الأدلة الأولية تشير إلى أن الخطأ البشري هو المسؤول على الأرجح وليس مشاكل الآلة نفسها لكن الحادث لا يزال يثير مخاوف عامة بشأن سلامة.

الروبوتات الصناعية والشعور الزائف بالأمان الذي قد يعطيه الروبوت  للإنسان الذي يعمل في مكان قريب في بلد يعتمد بشكل متزايد على مثل هذه الآلات لأتمتة صناعاته.
 

وقالت الشرطة في مقاطعة كوسونغ الجنوبية إن الرجل توفي متأثرا بجروح في الرأس والصدر مساء الثلاثاء بعد أن تعرض للضغط على حزام ناقل بواسطة الأذرع الآلية للآلة.

ولم تحدد الشرطة هوية الرجل الذي تعرض لهذا الحادث لكنها قالت إنه موظف في شركة تقوم بتركيب الروبوتات الصناعية.

كما تابعت الشرطة قائلة:إن الآلة التي تسببت في الوفاة يوم الثلاثاء كانت واحدة من اثنين من الروبوتات المستخدمة في المنشأة التي تقوم بتغليف الفلفل الحلو والخضروات الأخرى المصدرة إلى دول آسيوية أخرى ومثل هذه الآلات شائعة في المجتمعات الزراعية في كوريا الجنوبية، والتي تعاني من انخفاض وشيخوخة القوى العاملة.
 

الروبوت الذي تسبب في قتل العامل

وقال كانج جين جي الذي يرأس قسم التحقيقات في مركز شرطة جوسونج: أن الروبوت الذي تسبب في قتل العامل لم يكن متطورًا ويعمل بالذكاء الاصطناعي ولكنه مجرد آلة تلتقط الصناديق ببساطة وتضعها على المنصات مشيرا إلى أن الشرطة تعمل مع الوكالات ذات الصلة لتحديد ما إذا كانت الآلة بها عيوب فنية أو مشاكل تتعلق بالسلامة.

وقال مسؤول آخر بالشرطة طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى الصحفيين إن الشرطة تبحث أيضًا في احتمال حدوث خطأ بشري مشير إلى أن أجهزة استشعار الروبوت مصممة للتعرف على الصناديق. 

عدد الروبوتات التي تمتلكها كوريا الجنوبية 

ووفقا لبيانات الاتحاد الدولي للروبوتات كان لدى كوريا الجنوبية 1000 روبوت صناعي لكل 10 آلاف موظف في عام 2021 وهي أعلى كثافة في العالم وأكثر من ثلاثة أضعاف العدد في الصين في ذلك العام. 
 

الجدير بالذكر أن  كوريا الجنوبية شهدت  حوادث أخرى تتعلق بالروبوتات الصناعية في السنوات الأخيرة وفي مارس سحق روبوت تصنيع عاملاً كان يفحصه في مصنع لقطع غيار السيارات في جونسان وأصابه بجروح خطيرة. وفي العام الماضي، سحق روبوت تم تركيبه بالقرب من حزام ناقل عاملاً في مصنع للألبان في بيونجتايك.


 

تم نسخ الرابط