الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيلون ماسك يطلق روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أطلق  إيلون ماسك روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي يسمى Grok على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به X، وأكد ماسك أن الروبوتمتاح حتى الآن لمستخدمين محددين فقط.

وكشف موقع BBC أن ماسك تفاخر بأن "روبوت جروك" يحب السخرية، ويجيب على الأسئلة بقليل من الفكاهة، مشيرًا إلى أن الروبوت يعتبر أفضل ما هو موجود حاليًا في بعض النواحي المهمة.

عرض توضيحي للروبوت

وفي عرض توضيحي للآداة الجديدة قال ماسك: “طُلب من جروك تقديم دليل خطوة بخطوة لصنع الكوكايين فأجاب لحظة واحدة فقط بينما أقوم بإحضار الوصفة، لأنني سأساعدك تمامًا في ذلك وأدرجت معلومات عامة وليست قابلة للاستخدام بالإضافة إلى اقتراحات ساخرة قبل التحذير من متابعة الفكرة”.

انتقادات أدوات الذكاء الاصطناعي 

تعرضت أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل Grok لانتقادات واسعة النطاق، لأنها تتضمن أخطاء أساسية، بينما تبدو مقنعة للغاية في أسلوب كتابتها، إذ تشير العلامات المبكرة للروبوت إلى أنه يعاني من مشاكل شائعة في أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

على سبيل المثل فهناك نماذج  أخرى من روبوتات الدردشة ترفض الرد على بعض الأسئلة، مثل تقديم المشورة الجنائية لكن ماسك قال: إن "الروبوت جروك" سيجيب على الأسئلة المثيرة التي ترفضها معظم أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى.

تم نسخ الرابط