الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إيلون ماسك يوضح أهداف قمة سلامة الذكاء الاصطناعي

ايلون ماسك
ايلون ماسك

قال إيلون ماسك اليوم، إن القمة الافتتاحية لسلامة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا أرادت إنشاء طرف ثالث حكم يمكنه الإشراف على الشركات التي تطور الذكاء الاصطناعي، من أجل التنبية إلى الخطر في حالة إذا كانت لديها مخاوف، وذلك وفقا لوكالة رويترز.

قمة سلامة الذكاء الاصطناعي

وأضاف أن الهدف من قمة سلامة الذكاء الاصطناعي هو إنشاء إطار عمل للرؤية بحيث يكون هناك على الأقل حكم من طرف ثالث ومستقل يمكنه مراقبة ما تفعله شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة من أجل دق ناقوس الخطر.

وقال ماسك: «لا أعرف ما هي القواعد العادلة بالضرورة لكن عليك أن تبدأ بالبصيرة قبل أن تقوم بالرقابة».

وجاءت تعليقات ماسك بعد أن نشرت بريطانيا إعلانًا وقعته 28 دولة والاتحاد الأوروبي، والذي حدد أجندة ذات شقين تركز على تحديد المخاطر المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ذات الاهتمام المشترك وبناء الفهم العلمي لها وبناء سياسات عبر البلاد للتخفيف منها.
 

إذ قال ماسك: «أعتقد أن هناك الكثير من القلق بين العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي من أن الحكومة سوف تقفز على القواعد قبل أن تعرف ما يجب فعله أعتقد أن هذا من غير المرجح أن يحدث».

قمة سلامة الذكاء الاصطناعي 

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تركز القمة التي انطلقت اليوم على التهديد الوجودي الذي يخشاه بعض المشرعين، بما في ذلك رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الذي حذر سابقًا من أن يشكل الذكاء الاصطناعي خطورة بسبب إمكانية استخدام المجرمين والإرهابيين لهذه التكنولوجيا لصنع أسلحة الدمار الشامل.

وفي المقابل أعطى الاتحاد الأوروبي حتى الآن الأولوية لتأثيرات التكنولوجيا على حقوق الإنسان وشفافية الشركات.

 الدول المشاركة بقمة الذكاء الاصطناعي 

وسيستضيف سوناك حوالي 100 ضيف في بليتشلي بارك وهو الموقع الموجود في جنوب إنجلترا وتتصدر نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والرئيس التنفيذي لشركة Google DeepMind ديميس هاسابيس قائمة ضيوف تضم مشرعين ورواد الذكاء الاصطناعي والأكاديميين.


 

تم نسخ الرابط