الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تشارك في قمة عالمية حول الذكاء الاصطناعي

الصين
الصين

قال مصدران مطلعان، اليوم الاثنين، إن الصين سترسل وو تشاو هوي نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني، لحضور قمة عالمية حول الذكاء الاصطناعي هذا الأسبوع في بريطانيا.

قمة الذكاء الاصطناعي 

ومن المقرر أن تجمع بريطانيا ممثلين عن شركات الذكاء الاصطناعي والقادة السياسيين والخبراء في الفترة من 1 إلى 2 نوفمبر، لمناقشة ما يعتبره البعض مخاطر تشكلها التكنولوجيا بهدف بناء إجماع دولي حول تطويرها الآمن.
 

يذكر أن الصين كانت قد قبلت الأسبوع الماضي دعوة بريطانيا لحضور القمة، في مؤشر آخر على تحسن العلاقات بعد أن زار وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي بكين في أغسطس في أول رحلة يقوم بها وزير خارجية بريطاني منذ خمس سنوات.

وتحاول بريطانيا تحسين العلاقات مع الصين بعد أن تدهورت العلاقة إلى أدنى مستوياتها منذ عقود في عهد رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون، عندما قيدت لندن بعض الاستثمارات الصينية وذلك بشأن بعض المخاوف التي تتعلق بالأمن القومي.

وتزايدت زيارات كبار موظفي الخدمة المدنية البريطانية والمسؤولين السابقين إلى الصين في الأشهر الأخيرة ورئيس الوزراء السابق توني بلير بكين في وقت سابق هذا الشهر والتقى بوزير الخارجية الصيني وانغ يي، في الوقت الذي تسعى فيه بكين إلى تعزيز العلاقات مع حزب العمال قبل الانتخابات العامة المرجحة العام المقبل.

تم نسخ الرابط