الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تخطط لزيادة قدرتها الحاسوبية بنسبة 50%

الصين
الصين

تخطط الصين لزيادة قدرتها الحاسوبية بنسبة 50% بحلول عام 2025، وذلك وفقا لما أعلنته وزارات متخصصة في البلاد اليوم الاثنين، حيث تتطلع إلى مواكبة الولايات المتحدة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة الفائقة.

الصين

وتريد الصين المصنفة ضمن ثاني أكبر اقتصاد في العالم أن تكون لديه قدرة حوسبة تساوي 300 إكسافلوب، وهي وحدة القدرة الحاسوبية ليكون ذلك أعلى من قوة الحوسبة البالغة 197 إكسافلوب التي تتمتع بها البلاد حاليًا.

وقالت الوزارات الصينية إن زيادة قوة الحوسبة ستكون مطلوبة لدعم التطبيقات في الصناعات بما في ذلك التمويل والتعليم.

ويُنظر إلى توسيع قوة الحوسبة على أنه أمر أساسي لدعم تطوير الذكاء الاصطناعي، الذي يتطلب أشباه موصلات متقدمة لمعالجة كميات هائلة من البيانات.

وفي ذات السياق قال أكشارا باسي، كبير محللي الأبحاث في شركة كاونتربوينت، لشبكة CNBC عبر البريد الإلكتروني: “لقد وجدت الصين أن كل يوان واحد يتم استثماره في الطاقة الحاسوبية أدى تقليديًا إلى دفع 3-4 يوانات من الناتج الاقتصادي".

وأضاف أن الاستثمارات الصينية تعكس خطط الصين لتنمية الناتج الاقتصادي من خلال الريادة والبراعة التكنولوجية ودمج الذكاء الاصطناعي مع التقنيات والحلول الحالية في جميع الصناعات والمجالات.

وقال باسي: "إن  الصين تهدف إلى الاستثمار في تنمية قوتها الحاسوبية وخاصة الذكاء الاصطناعي، حيث ترى أن كبار مقدمي الخدمات السحابية يطلقون حلول الذكاء الاصطناعي بشكل جماعي للمستهلكين والشركات”.

وكجزء من جهودها الحاسوبية تريد الصين التركيز على مجالات مثل تخزين الذاكرة وشبكات نقل البيانات كما تخطط لبناء المزيد من مراكز البيانات.

تم نسخ الرابط