الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تدرس التنازل عن تقييمات أمن تصدير البيانات لأنشطة التجارة والتصنيع

الصين
الصين

قدمت الصين اقتراحًا بتخفيف بعض القواعد المتعلقة بنقل البيانات إلى الخارج في خطوة من المرجح أن تجلب بعض الراحة للشركات الأجنبية والصينية في البلاد التي تتاجر في الخارج.

إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية 

وقالت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية (CAC) إنها تدرس التنازل عن تقييمات أمن تصدير البيانات لأنشطة مثل التجارة الدولية والتعاون الأكاديمي والتصنيع والتسويق عبر الحدود التي لا تحتوي على معلومات شخصية أو بيانات مهمة.
 

وقالت وسائل إعلام صينية إن السلطات الصينية قررت إلغاء الحاجة إلى تقييمات من شأنها أن تسهم في عملية إنجاح تصدير البيانات والمعلومات المتعلقة بالتسوق عبر الحدود، وكذلك ما يتعلق بحجز الفنادق في الداخل والخارج، وكافة الأنشطة التي تتطلب نقل معلومات إلى الخارج.

 

وأثارت قوانين البيانات المشددة في الصين حيرة العديد من الشركات بسبب افتقارها إلى الوضوح والعمليات الطويلة، مما جعلها تشعر بالقلق من أنها قد تتجاوز الحدود. 
 

ويذكر أن في مارس قد ذكرت وكالة رويترز أن المنظمين الصينيين خففوا بعض الضغوط المتعلقة بالمواعيد النهائية على الشركات متعددة الجنسيات التي تكافح من أجل الامتثال للقواعد الجديدة التي تتطلب منها الحصول على موافقة لتصدير بيانات المستخدم حيث أن الإفصاحات الشاملة جعلت التاريخ المستهدف بعيد المنال بالنسبة للكثيرين .

 

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى رويترز قالت غرفة التجارة بالاتحاد الأوروبي: "إن نشر المسودة يعتبر إشارة من الحكومة الصينية على أنها تستمع إلى مخاوف الشركات ومستعدة لاتخاذ خطوات لمعالجتها وهو أمر ضروري وإيجابي
 

الشركات في الصين

وقالت إن مشروع اللائحة سيوفر الراحة للشركات في الصين لأنه يحدد قائمة الإعفاءات من الالتزامات ذات الصلة ويوفر مزيدًا من الوضوح بشأن ما يمكن اعتباره "بيانات مهمة".

وأضافت أن الغرفة الأوروبية ستواصل اتصالاتها مع السلطات المعنية لتقديم توصيات بناءة.

تم نسخ الرابط