الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد مؤتمر آبل .. الصين تقيد هواتف iPhone في الدوائر الحكومية

حظر هواتف آبل في
حظر هواتف آبل في الصين

فور الانتهاء من مؤتمر آبل ، أبلغت الصين عن مشاكل أمنية مع أجهزة iPhone ، وقالت إنها لا تمنع المشتريات، حيث صدرت تقارير إخبارية تفيد بأن السلطات تتحرك لتقييد استخدام منتجات آبل في الإدارات الحساسة، وكذلك الشركات المملوكة للدولة.

حظر هواتف آيفون في الصين

حظر هواتف آيفون


وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، في مؤتمر صحفي دوري في بكين: "لاحظنا أن هناك العديد من التقارير الإعلامية حول حوادث أمنية تتعلق بـ هواتف Apple".


وأضافت ماو: "لم تصدر الصين قوانين ولوائح لحظر شراء هواتف Apple أو هواتف العلامات التجارية الأجنبية"،موضحة أن الحكومة تولي أهمية كبيرة للأمن وأن جميع الشركات العاملة في الصين بحاجة إلى الالتزام بقوانينها وأنظمتها.

حظر هواتف آيفون في الصين


حظر هواتف آيفون في الصين


و ذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن الصين تعمل على توسيع نطاق الحظر على أجهزة آيفون ليشمل عددًا كبيرًا من الشركات والوكالات المدعومة من الدولة، وبدأت العديد من الوكالات بتوجيه الموظفين بعدم إحضار أجهزة iPhone الخاصة بهم إلى مكان العمل.

 

جاء المؤتمر الصحفي في بكين  بعد ساعات قليلة من كشف شركة آبل عن أحدث طرازاتها من هاتف iPhone 15.

حظر هواتف آيفون في الصين

هاتف iPhone 15

 


الجدير بالذكر أن مؤتمر آبل انعقد يوم الثلاثاء الماضي ١٢ سبتمبر، حيث كشفت  شركة آبل فيه عن أربعة موديلات جديدة تواكب الأجيال القليلة الماضية وهما:  iPhone 15 و15 Plus و15 Pro و15 Pro Max، بالإضافة إلى ساعة Apple watch s9، وكذلك زوج من Airbods pro.

Apple watch
منتجات آبل
iphone 15
تم نسخ الرابط