الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آبل تعلن رسميًا عن Apple Watch Series 9 ..جهاز مستشعر ونقر مزدوج

Apple Watch
Apple Watch

كشفت شركة آبل رسميا عن ساعتها الذكية  Apple Watch Series 9 ، خلال مؤتمر آبل السنوي للكشف عن أحدث أجهزتها,و يأتي الإصدار الجديد من Apple Watch بتصميم يطابق الجيل السابق، ولكنه الآن مزود بمعالج أسرع, بالإضافة إلى أجهزة استشعار محسنة.

Apple Watch Series 9

 مميزات Apple Watch Series 9
 

 

ظل معالج Apple Watch كما خلال السنوات الماضية، ولم تقدم Apple شريحة أسرع منذ السلسلة 6 عام 2020، أما هذا العام فتتميز ساعة Apple Watch Series 9 بوحدة معالجة رسومات ووحدة معالجة رسومات أسرع، عند فتح التطبيقات أو إعادة تشغيل النظام.

Apple Watch Series 9

 

 

Apple Watch

 

بالإضافة إلى دعم لاستفسارات Siri Health، بحيث يمكنك سؤال المساعد عن وزنك ونومك، إضافة إلى أن watchOS 10 يتيح مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بك عبر NameDrop مع مستخدمي Apple Watch الآخرين.

 

Apple Watch Series 9

 

 ويتيح المحرك العصبي الجديد تنفيذ طلبات « Siri »على الجهاز، مما يجعلها أسرع ولم تعد بحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، كما يعد الإملاء في Series 9 أكثر دقة أيضًا من السلسلة8 .

 

 

Apple Watch والبودكاست

 

وتكامل جديد بين Apple Watch وHomePod، حتى تتمكن من تشغيل الموسيقى,  أو البودكاست على مكبرات الصوت الخاصة بك, وذلك من خلال التعامل معها أثناء تشغيل ساعتك.

 

كما يحتوي S9 SiP على إصدار جديد من شريحة النطاق العريض، وتوفر الشريحة الجديدة « الوعي المكاني »، مما يسمح للجهاز باكتشاف موقع الأجهزة الأخرى القريبة, و المزودة بنفس التقنية بدقة، وبفضل النطاق فائق الاتساع، فتعمل Apple على جعل هذه التقنية أكثر دقة، مما يتيح مميزات جديدة عند استخدام Find My.

 

 

ساعات آبل الجديدة

ميزة النقر المزدوج في ساعة آبل

 

كما تسمح Series 9 Apple Watchبالنقر المزدوج على الشاشة، حيث قالت الشركة: « نقدم لك النقر المزدوج، حيث يمكنك النقر بإصبعي السبابة والإبهام معًا مرتين للقيام بأشياء مثل الرد على المكالمات وإنهائها والمزيد».

ساعات آبل الجديدة

و يتحكم النقر المزدوج في الزر الأساسي في التطبيق لأشياء مثل إيقاف المؤقت وتشغيل,إيقاف الموسيقى مؤقتًا وتأجيل المنبه,  أو التحكم والتنقل في المجموعة الذكية في watchOS 10.

 

وبحسب شركة آبل فإن ميزة النقر المزدوج  يتم تمكينها بواسطة المحرك العصبي لجهاز S9، كما يستخدم خوارزمية التعلم الآلي لاكتشاف التغيرات في تدفق الدم والحركات الصغيرة لمعرفة متى تتحرك أصابعك للنقر المزدوج.

 

 

تم نسخ الرابط