الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرزها الإعفاء الضريبي .. الحوافز التي تقدمها الصين لإنتاج السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

إنتاج السيارات الكهربائية،انتشرت في الآونة الأخيرة السيارات الكهربائية خاصة الصينية وأصبح يستخدمها العديد من الأشخاص على نطاق واسع ونستعرض في التقرير التالي أبرز وأهم الحوافز التي تقدمها الصين لمجال صناعة السيارات الكهربائية:

 

السيارات الكهربائية 

 

تعتبر جميع السيارات الكهربائية المباعة في الصين شبه معفاة من ضريبة شراء السيارات والمركبات مما يجعل سعرها رخيص بالنسبة للمستهلكين وبالتالي هذا الإعفاء يعزز الطلب على شراء تلك السيارات بالإضافة إلى تعزيز إيرادات شركات صناعة السيارات الكهربائية.

 

ومن المعروف عن الصين أنها تنفق أموال طائلة من أجل أن تعزز من مجال الصناعة لديها حيث أنفقت الحكومة المركزية الصينية نحو 57 مليار دولار لدعم شراء السيارات الكهربائية بين عامي 2016 و2022، وذلك وفقا لشركة أليكس بارتنرز الاستشارية وهذا يعادل نحو خمسة أضعاف ما أنفقته حكومة الولايات المتحدة خلال نفس الفترة ولا يشمل الحوافز من الحكومات الإقليمية والمحلية.

 

الحوافز التي تقدمها الصين لمجال السيارات الكهربائية 

 

ومن ضمن الحوافز التي تحفز المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية تخفيض الضرائب في عام 2009 بل تم الإعفاءالكامل منها في عام 2014.
 

السيارات الكهربائية،بالمصري 

ومع انطلاقة صناعة السيارات الكهربائية في الصين قدمت الحكومات على جميع المستويات قروضًا رخيصة وأراضٍ ومنحًا للشركات في محاولة منها لتعزيز اقتصاداتها المحلية كما ساعدت بكين أيضًا في دفع تكاليف نشر البنية التحتية للشحن في جميع أنحاء الصين.

 

 حيث تعهدت وكالة التخطيط الاقتصادي في البلاد بدعم أجهزة الشحن العامة لتلبية الطلب من أكثر من 20 مليون سيارة تعمل بالطاقة الجديدة بحلول نهاية عام 2025.

السيارات الكهربائية،بالمصري 

وأنفقت وزارة المالية ما يقرب من 20 مليار يوان لترويج السيارات الكهربائية، بما في ذلك دعم البنية التحتية للشحن وفقًا لأحدث مراجعة لها.

 

وهذه استراتيجية مماثلة للولايات المتحدة، حيث خصص الكونجرس في يوليو 7.5 مليار دولار لتمويل محطات شحن السيارات الكهربائية. كما قامت وزارة النقل الأمريكية بتمويل محطات الشحن.
 

مساعدة البحث والتطوير

 

ويتم دفع إعانات دعم البحث والتطوير بشكل رئيسي على المستوى الإقليمي أو المحلي، وتشمل المنح الخاصة للتكنولوجيات الرئيسية وتطوير مركبات الطاقة الجديدة والأجزاء الأساسية.ويتم الدفع لهم مقابل تطوير نموذج جديد، وحسومات لشراء المعدات والحوافز الضريبية .
 

 

تم نسخ الرابط