الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تنتقد الاتحاد الأوروبي بعد الإطلاق الرسمي لتحقيق دعم السيارات الكهربائية

الصين،بالمصري
الصين،بالمصري

أعربت الصين عن استياءها من الوقت القصير الذي منحه الاتحاد الأوروبي لها للمشاركة في مشاورات بشأن تحقيق الاتحاد في دعم السيارات الكهربائية.

تحقيق الاتحاد الأوروبي 

وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي بدأت فيه المفوضية الأوروبية تحقيقًا رسميًا حول ما إذا كان سيتم فرض رسوم جمركية لحماية المنتجين في الاتحاد الأوروبي من واردات السيارات الكهربائية الصينية الأرخص ثمناً، والتي تقول إنها تستفيد من الدعم الحكومي.
 

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان لها، إن الصين غير راضية للغاية عن التحقيق في مكافحة الدعم لأنه يفتقر إلى الأدلة الكافية ولا يتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأضافت أن الجانب الصيني لم يحصل على مواد تشاور كافية وسيولي اهتماما وثيقا بإجراءات التحقيق التي تجريها اللجنة من أجل حماية حقوق ومصالح شركاته.
 

كما حثت الصين الاتحاد الأوروبي على حماية استقرار سلسلة التوريد العالمية والشراكة الاستراتيجية بينهم مع تطبيق العلاجات التجارية بحكمة.

وفي بيان نُشر على حسابها الرسمي على WeChat في وقت متأخر من يوم الأربعاء وصفت الجمعية الصينية لمصنعي السيارات، التحقيق، بأنه عمل من شأنه أن يعيق نمو صناعة السيارات الكهربائية العالمية.
 وجاء الإطلاق الرسمي لتحقيق الاتحاد الأوروبي مع إعلان في الجريدة الرسمية للكتلة والذي جاء فيه أن الصين دعيت لإجراء مشاورات على الرغم من أنها لم تحدد إطارًا زمنيًا لتلك المحادثات.

وأضافت أن المعلومات التي جمعتها المفوضية تميل إلى إظهار أن المنتجين في الصين يستفيدون من الإعانات على حساب الصناعة في الاتحاد الأوروبي

وقالت إن هذه كانت في شكل منح وقروض من البنوك المملوكة للدولة بشروط تفضيلية وتخفيضات ضريبية وخصومات وإعفاءات وتوفير الدولة للسلع أو الخدمات، مثل المواد الخام والمكونات، بأسعار أقل من كافية.
 

واستكملت الجريدة إن الدعم سمح بارتفاع سريع في الواردات الرخيصة إلى الاتحاد الأوروبي، ومن المرجح أن تؤدي الطاقة الفائضة المتوقعة في الصين إلى زيادات أخرى في المستقبل القريب.

تم نسخ الرابط