الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين تسعى لمزيد من التعاون مع “آبل”

الصين
الصين

أبلغ نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ دوشيانج، الرئيس التنفيذي لشركة “أبل تيم كوك”، بأن المجموعة مرحب بها للمشاركة في تطوير الاقتصاد الرقمي في الصين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها مدير شركة “أبل تيم كوك” إلى الصين، بعد أقل من شهر من إطلاق الصين لهاتفها آيفون 15، حيث تأتي زيارة كوك مع احتدام المنافسة بين عملاق التكنولوجيا الأمريكي وشركة هواوي الصينية، في ثالث أكبر سوق لشركة أبل ومع تشديد بكين الرقابة على المخاوف الأمنية.
 

آيفون 

وفي ذات السياق قالت شركة Counterpoint Research  إن مبيعات طرازات iPhone 15 في أول 17 يومًا لها في الصين انخفضت بنسبة 4.5٪ مقارنة بـ iPhone 14 دون تقديم أرقام محددة.

وكانت قد وسعت الصين  قيودها المفروضة على استخدام موظفي الدولة لهواتف آيفون، وطلبت من الموظفين في بعض وكالات الحكومة المركزية التوقف عن استخدام هواتف أبل الخاصة بهم في العمل.

وقال دينغ لكوك، في اجتماع يوم الخميس بحسب ما نقلته الإذاعة الرسمية الصينية، إن "الصين مستعدة لتوفير المزيد من الفرص للشركات ذات التمويل الأجنبي بما في ذلك شركة أبل للتطوير في البلاد. 

وذكر كوك أن شركة أبل واثقة من آفاق السوق الصينية، وأنها مستعدة لتعزيز التعاون مع الصين في مجالات تشمل التصنيع المتطور والاقتصاد الرقمي حسبما ذكرت الإذاعة الرسمية.

تم نسخ الرابط