الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القدرة: الاحتلال يهدف إلى إخراج جميع مستشفيات غزة من الخدمة

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية

صرح الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي تسعى إلى إخراج جميع المستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة.

قصف غزة 

أخبار غزة

وندد رجب طيب أردوغان بالعنف الجائر في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة محاسبة المتسبب في قتل عشرات الآلاف من الرضع والأطفال والنساء في دولة فلسطين

غزة

وفي هذا الصدد، كشف أنتوني بلينكن، وزير خارجية أمريكا، عن تحقيق التقدم في غزة، قائلًا : « حققنا بعض التقدم في قطاع غزة، ولكن علينا يجب إدخال المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين في غزة».

غزة

أخبار غزة اليوم

وأكد أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة الأمريكية طرحت أفكارًا لمنع التهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة، وعدم استخدامه كمنصة لشن الهجمات المكثفة على الاحتلال الإسرائيلي.

أوضاع غزة اليوم

كما أكد وزير الخارجية الأمريكي أنه جاري تكثيف الجهود لإفشاء السلام المستدام في المنطقة، من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل للدولتين.

غزة اليوم

كشف مدير مستشفى الرنتيسي في الضفة الغربية أن الاحتلال الاسرائيلي يحاصرهم في المستشفى منذ ليلة أمس، كما أن دبابات الاحتلال تتمركز في محيط المشفى.

فلسطين 

الاحتلال الاسرائيلي

وأعرب مدير المستشفى عن قلقه إزاء العنف الجائر الذي يصيب المواطنين والمدنيين في فلسطين من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي، قائلًا : « نحن مقبلون على كارثة ولا نستطيع تقديم أدنى الخدمات الطبية للمرضى».

فلسطين

وفي سياق متصل، ناشد مدير المستشفى المنظمات الدولية والمجتمع الدولي، لحماية المواطنين والعاملين والنازحين في المستشفى، من القصف المكثف من قبل الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

تم نسخ الرابط