الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال الإسرائيلي تقصف محيط مستشفى الشفاء بالقنابل

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

 أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، مواصلة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات قطاع غزة؛ لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة، موضحًا أن العدوان الإسرائيلي نشر قناصته بالقرب من مستشفى الشفاء حيث ينفذ حزامًا ناريًا في محيطها بواسطة إطلاق القنابل المضيئة.

قصف مستشفى الشفاء 


غارات اسرائيلية على غزة

وفي سياق متصل، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، غارات هجومية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أدى إلى سماع أصوات انفجارات ضخمة في القطاع، وذلك حسبما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

قصف مدرسة البراق

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أنه تم استشهاد 25 فلسطينيًا إثر القصف الإسرائيلي لمدرسة البراق، مطالبًا دول العالم بضرورة إيقاف المجازر الإسرائيلية الإنسانية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

إدخال المساعدات الانسانية 

وأشاد المكتب الإعلامي في غزة، بضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل ودائم؛ لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى أهمية إيصال الوقود إلى مستشفيات قطاع غزة؛ لكي تتمكن من استئناف خدماتها مرة أخرى.

 

انقطاع الكهرباء عن مستشفى الاندونيسي 

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم الجمعة، انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن مستشفى الأندونيسي، والتي تقع شمال قطاع غزة، وذلك وفقًا لما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل لها.

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين ارتفعت لنحو 11208 شهيدًا، بما فيهم 11025 شهيدًا في قطاع غزة و183 آخرين في الضفة الغربية، وإصابة حوالي 29500 فلسطينيًا، جراء الحرب الإسرائيلية الجارية التي تستهدف جميع مواطني فلسطين دون تمييز، وذلك وفقًا لآخر إحصائية نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».
 

تم نسخ الرابط