الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشهاد 50 فلسطينيًا إثر القصف الإسرائيلي لمدرسة البراق في غزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، استشهاد 50 فلسطينيًا إثر القصف الإسرائيلي لمدرسة البراق، مطالبًا دول العالم بضرورة إيقاف المجازر الإسرائيلية الإنسانية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

إدخال المساعدات الإنسانية

وأشاد المكتب الإعلامي في غزة، بضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل ودائم؛ لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى أهمية إيصال الوقود إلى مستشفيات قطاع غزة؛ لكي تتمكن من استئناف خدماتها مرة أخرى.

انقطاع الكهرباء عن مستشفى الإندونيسي

وفي سياق منفصل، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم الجمعة، انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن مستشفى الأندونيسي، والتي تقع شمال قطاع غزة.

القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 

تأهب مستشفى العريش

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، بأنه هناك حالة تأهب قصوى في مستشفى العريش؛ وذلك لاستقبال الجرحى من أهالي قطاع غزة عبر معبر رفح البري، إثر العدوان الإسرائيلي على مواطني القطاع والذي أسفر عن وقوع آلاف المصابين والشهداء الفلسطينيين.

تضرر 60 عربة إسعاف

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تقرير لها، اليوم، استشهاد 198 فلسطينيًا من الكوادر الطبية و36 آخرين من طواقم الدفاع المدني، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 130 فلسطينيًا من الطواقم الصحية وتضرر 60 عربة إسعاف من بينها 53 سيارة تعطلت عن العمل تمامًا، إثر العدوان الإسرائيلي على غزة. 

تم نسخ الرابط