الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة اللبنانية: إصابة طبيب جراء القصف الإسرائيلي لمستشفى ميس الجبل

قصف قوات الاحتلال
قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مستشفى ميس الجبل، والتي تقع في مرجعيون بمحافظة النبطية جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة طبيب بجروح طفيفة، وجاء ذلك في إطار عملية «السيوف الحديدية»، التي أطلقها العدوان الإسرائيلي منذ بدء التصعيد الجاري في قطاع غزة.

قصف مستشفى ميس الجبل 

استهداف مستشفى ميس الجبل

وأوضحت الوكالة الوطنية الرسمية اللبنانية للإعلام، أن العدوان الإسرائيلي قصف باحة مستشفى ميس الجبل الحكومي، بواسطة قذيفة مدفعية من عيار 155، مضيفة أن القذيفة سقطت دون أن تنفجر.

قصف أطراف بلدة ميس الجبل

وأعلنت شبكة «روسيا اليوم»، في وقت سابق من اليوم الجمعة، سقوط خمس قذائف أطلقتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أطراف بلدة ميس الجبل، موضحة أن أحدها سقط بالقرب من المستشفى المتواجدة في البلدة.

تضرر قسم الطوارئ في مستشفى ميس الجبل 

تضرر قسم الطوارئ

وفي السياق ذاته، أكد مدير مستشفى ميس الجبل، حسين ياسين، أن قسم الطوارئ تضرر بشكل كبير جراء القصف الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن طبيب الطوارئ أصيب بجروح طفيفة، لذلك حملت وزارة الصحة اللبنانية، قوات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن فعلها غير المبرر الذي كان سينتج عنه عواقب كارثية.

حماية المرافق الطبية

وناشدت وزارة الصحة اللبنانية، المجتمع الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات الأمم المتحدة، بالنظر إلى واجباتها بشأن ضمان حماية المرافق الطبية وطواقمها، مطالبة بإجراء تحقيق عادل وشامل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم المتواصلة.

تم نسخ الرابط