الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روسيا تجدد هجماتها على كييف وتقصف شرق وجنوب أوكرانيا

روسيا تجدد هجماتها
روسيا تجدد هجماتها الصاروخية على كييف

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم، إن روسيا شنت هجومًا صاروخيًا على العاصمة الأوكرانية كييف والمنطقة المجاورة للمرة الأولى منذ أسابيع، وقصفت شرق وجنوب أوكرانيا بطائرات بدون طيار.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، إن صاروخًا باليستيًا روسيًا أطلق باتجاه العاصمة حوالي الساعة 08:00 صباحا، 0600 بتوقيت جرينتش.  

هجمات روسيا الصاروخية على جنوب وشرق أوكرانيا 

وقال سيرهي بوبكو عبر تطبيق الرسائل تيليجرام: "بعد توقف طويل دام 52 يوما، استأنف العدو هجماته الصاروخية على كييف، لقد فشل الصاروخ في الوصول إلى كييف، وأسقطته المدافعون الجويون أثناء اقترابه من العاصمة."

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف إنه لم تقع إصابات أو أضرار جسيمة في العاصمة. 

هجمات روسيا الصاروخية على جنوب وشرق أوكرانيا 

الاضرار اللاحقة من الهجوم الصاروخي

وقال رسلان كرافشينكو، الحاكم الإقليمي لمنطقة كييف الوسطى، إن خمسة منازل خاصة والعديد من المباني التجارية في المنطقة لحقت بها أضرار، وقال إن صاروخين روسيين ضربا حقلا يقع بين المستوطنات. 

هجمات روسيا الصاروخية على جنوب وشرق أوكرانيا 

وقالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان إن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت أيضا 19 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز "شاهد"، من أصل 31 أطلقتها القوات الروسية في الهجوم الليلي على المناطق الجنوبية والشرقية.  

وقال أوليه كيبر، الحاكم الإقليمي لأوديسا، إن المنطقة الجنوبية تعرضت لهجوم بالصواريخ والطائرات بدون طيار مساء الجمعة وخلال الليل.

هجمات روسيا الصاروخية على جنوب وشرق أوكرانيا 

وأضاف الحاكم الإقليمي لأوديسا أن الغارات أصابت ثلاثة أشخاص وألحقت أضرارا بمنشآت البنية التحتية للموانئ دون تقديم مزيد من التفاصيل.  

روسيا تكثف من هجومها على الموانئ

وقد كثفت روسيا قصفها على الموانئ الأوكرانية، بما في ذلك أوديسا، والبنية التحتية للحبوب منذ يوليو، عندما انسحبت موسكو من مبادرة حبوب البحر الأسود، وهي صفقة في زمن الحرب، والتي استطاعت تمكين أوكرانيا من الوصول إلى العديد من البلدان التي تواجه خطر الجوع. 

تم نسخ الرابط