الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طرق ارتداء الشال الفلسطيني بأشكال عديدة لمختلف الأعمار

طرق ارتداء الشال
طرق ارتداء الشال الفلسطيني

الشال الفلسطيني أو الوشاح من أكثر الأشياء التراثية التي اشتهرت بها فلسطين، بالإضافة إلى الزي التراثي الخاص لكل منطقة،  فكان يرتديه الرجال والنساء، وبعد الأحداث الفلسطينية الأخيرة في 7 أكتوبر من الشهر الماضي، و إعلان الاحتلال الحرب على قطاع غزة المستمرة إلى الآن، ما أدى إلى حب العديد من الرجال والنساء وحتى الأطفال في ارتداء  الوشاح الفلسطيني حول العالم، ولذلك نرصد لكم من خلال التقرير طرق ارتداء الشال الفلسطيني.

طرق ارتداء الشال الفلسطيني

ارتداء الوشاح الفلسطيني ككوفية

 

من أولى طرق ارتداء الشال الفلسطيني هي طريقة لفه حول الرقبة، فيمكنك استخدامه كبديل للكوفية في شتاء 2024، وهذه الطريقة تناسب الكبار أو الصغار.

شال فلسطين
طرق لف الشال الفلسطيني

استخدامه كإيشارب

كما يمكن للفتيات المحجبات، استخدام الوشاح الفلسطيني كغطاء للرأس، أو حتى كبندانة من أسفل الإيشارب.

الشال الفلسطيني على الطريقة البدوية


يمكنك لف الشال الفلسطينى على وجهك بالطريقة البدوية، وذلك لحماية أنفك من الأتربة التي قد تصيبك بالتهاب الجيوب الأنفية، ومشكلات الصحية التنفسية، كما يمكنك ارتداؤه كغطاء للرأس.

طرق لف الشال الفلسطيني

ارتداؤه على الكتفين

لارتداء الوشاح الفلسطيني أكثر من طريقة، فيمكنك ارتداؤه على الكتفين وتركه منسدلاً، أو بإمكانك لفه حول الرقبة، بحيث يبقى الجزء الذي على هيئة مثلث من الخلف، ثم اربط الطرفين من الإمام، أما الطريقة الأخرى، فهي جعل القطعة المثلثة من الأمام، وربط الطرفين من الخلف، وفي الطريقة الثالثة يمكنك لف سكارف على شكل مستطيل وتركه على الرقبة.

ارتداؤه كالقميص

 

كما يمكن ارتداء الشال الفلسطيني بأكثر من طريقة، على هيئة قميص، أو كحقيبة يد، بالإضافة إلى ارتداؤه كبديل لحامل الكاميرا، خاصة عند ظهور الشال فى الكثير من عروض العلامات التجارية .

تم نسخ الرابط