الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انتصار السيسي تتلقى اتصالًا هاتفيًا من قرينة أردوغان بشأن أوضاع غزة

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

تلقت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا، من أمينة أردوغان، قرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للمناقشة بشأن تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث في سبل تمكين المرأة وتعزيز رعاية الأجيال القادمة والحرص على تنمية قدراتهم من قبل المؤسسات الاجتماعية.

السيدة انتصار السيسي 

مجهودات الدولة المصرية

وتناقشا الجانبين بشأن مستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، خاصًة على الصعيد الإنساني، فضلًا عن سبل تكاتف وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية في هذا الصدد.

واستعرضت السيدة انتصار السيسي، المجهودات المصرية المبذولة بشأن إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي قطاع غزة، بالإضافة إلى تسخير جميع موارد الدولة المصرية؛ بهدف تقديم جميع أوجه الدعم للشعب الفلسطيني.

المعايير الدولية المزدوجة

وفي سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الإسلامية غير العادية، والتي انعقدت أمس في الرياض، بشأن مستجدات أوضاع غزة: «كما يمر الوقت ثقيلًا على فلسطين وأهلها يمر علينا وعلى جميع الشعوب ذات الضمائر الحرة مؤلمًا وحزينًا، يكشف سوءات المعايير المزدوجة واختلال المنطق السليم وتهافت الادعاءات الإنسانية التي تسقط سقوطًا مدويًا في هذا الامتحان الكاشف».

تم نسخ الرابط