الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الصحة» تنفي رصد حالات مصابة بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور

انفلونزا الطيور
انفلونزا الطيور

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» والمواقع الإلكترونية، أنباء بشأن ظهور حالات مصابة بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في محافظات الجمهورية، حيث قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل فورًا مع وزارتي الصحة والزراعة لتأكد من حقيقة الأمر.

 

بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 

 

حالات الإصابة بانفلونزا الطيور

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بإنفلونزا الطيور في أي محافظة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن مصر تمتلك نظامًا قويًا من برامج التطعيمات والتقصي للأمراض الوبائية، والذي يعمل بشكل فعال في رصد الأوبئة التي تتسرب داخل الدولة بشكل مبكر.

 

تكثيف حملات لجان التقصي

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل أيضًا مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مشددًا على ضرورة قيام لجان التقصي والتحصين التابعة للوزارة، بتكثيف حملاتها في جميع محافظات الجمهورية، سواء كانت على مزارع الطيور أو أسواق بيعها أو حتى مسارات الطيور المهاجرة.

 

انفلونزا الطيور 

 

فحص الطيور بشكل دوري

وأشار المركز، إلى أن وزارة الزراعة سوف تفحص بشكل دوري الطيور، بالإضافة إلى سحب عينات منها وتحليلها في معهد بحوث صحة الحيوان؛ وذلك للتأكد من سلامتها وخلوها من الأوبئة والأمراض.

 

خلو مصر من انفلونزا الطيور

وأضافت وزارة الزراعة، أن المنظمة العالمية لصحة الحيوان "WOAH"،  تدرج مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التي تعتمد على نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

 

 

 

تم نسخ الرابط